الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بحضور العالم المصري هاني الكاتب.. “الإنتاج الحربي” توقع عقد تأسيس شركة للصوب الزراعية

القاهرة 24
أخبار
السبت 21/سبتمبر/2019 - 10:32 ص

شهد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي وفي حضور العالم المصري الدكتور هاني الكاتب أستاذ إحصاء الغابات بجامعة ميونيخ التقنية الألمانية، وعضو المجلس الرئاسي الاستشارى لكبار علماء وخبراء مصر مراسم توقيع عقد اتفاق بين “الهيئة القومية للإنتاج الحربى” وشركة “حلوان للآلات والمعدات” التابعة لوزارة الإنتاج الحربى وشركة “فورسيت للتنمية والابتكار”.

وذلك بهدف تأسيس شركة تكون متخصصة في مجال إنشاء الصوب الزراعية، وذلك بمقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى قيام الأطراف الثلاثة باتخاذ إجراءات تأسيس شركة تكون متخصصة في إنشاء مجتمعات جديدة خضراء مرتبطة بالاستخدام المستدام للأراضي وبناء سلسلة قيمة زراعية متكاملة، تستغل المواد الخام المنتجة في التصنيع الزراعي وتطوير منتجاته وتسويقها داخل البلاد وعلى مستوى المنطقة.

من خلال استخدام أفضل السبل التي تؤدي إلى توفير المياه وتقليل استهلاك السماد والمبيدات الحشرية، بما يساهم في تحقيق التنمية المنشودة للبلاد في مجال الصوب الزراعية والاستفادة من التكنولوجيات الحديثة في مجال التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة وترشيد الموارد.

وتقوم الشركة المزمع تأسيسها بتنفيذ مشروعات صديقة للبيئة لمجتمعات جديدة خضراء متكاملة من خلال ثلاث مراحل المرحلة الأولى تتمثل في إنشاء نموذج مزارع مستدامة في الحقل المفتوح وتحت الصوب ووحدات صناعية زراعية على مساحة تتراوح من 150 إلى 200 فدان.

أما المرحلة الثانية تتمثل في تطبيق المرحلة الأولى على نطاق واسع لمساحة من 1000 إلى 5000 فدان على أن تبدأ هذه المرحلة بعد الانتهاء من تصنيع أول صوبة محليًا بالمواصفات الأوروبية المطلوبة والتدريب على إدارتها والتعامل معها.

بينما تتمثل المرحلة الثالثة في تعميم نموذج المراحل السابقة على نطاق أوسع.

 

تابع مواقعنا