السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل| بلاغ للنيابة ضد حمدين صباحي يتهمه بالتحريض ضد الدولة

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 23/سبتمبر/2019 - 01:43 م

تقدم سمير صبري المحامي، ببلاغ للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد حمدين صباحي ، لدعوته لأهالي كفر الشيخ وبلطيم للتظاهر.

وقال صبري:”واصل المشكو فى حقه السير على نفس النهج والتحريض ضد الدولة لمحاولة إظهار نفسه بـ”البطل الشعبي”.

وأضاف البلاغ:”أصدر توجيهات لأحد أنصاره بمحافظة كفر الشيخ لدعوة أهالي مدينة بلطيم للتظاهر والتجمع بالميادين تضامنا مع جماعة الإخوان الإرهابية، وبذلك يكون المبلغ ضده قد حرض علي العنف والتظاهر ومن المعروف أن جريمة التحريض على العنف تعد من الجرائم التي تهدد أمن واستقرار أي مجتمع”.

وأكمل:”كما أنها تُشكل مخالفة صريحة للدستور والقوانين المصرية حيث وردت الكثير من المواد التي تجرم هذه الأفعال نظرا لما تسببه من ضرر على السلم الاجتماعي وخطر على وحدة مكونات الشعب المصري.

حقيقة القبض على المرشح الرئاسي السابق (صورة)

حمدين صباحي

وأشار:”حيث أن وظيفة القانون الجنائي هي حماية مصالح المجتمع الأساسية والحفاظ عليها في حالة توازن واستقرار في ظل ما يتسم به العصر الحالي من ثورات وقد عرفت محكمة النقض المصرية التحريض بقولها “كما أن الجريمة التحريضية هي التي يكون ذهن المتهم خالياً منها ويكون هو بريئاً من التفكير فيها ثم يحرضه المبلغ ضده.

وتابع مقدم البلاغ:”بأن يدفعه دفعاً إلى ارتكابها فتتأثر إرادته بهذا التحريض فيقوم بمقارفة الجريمة كنتيجة مباشرة لهذا التحريض وتطبيقاً على ذلك تعاقب المادة 95 من قانون العقوبات المصري علي التحريض علي ارتكاب الجرائم المنصوص عليها في المواد من 87 إلى 94 من ذلك القانون، وأمام ذلك لا يسع المبلغ إلا التقدم بهذا البلاغ ملتمسا التحقيق فيما تضمنه من جرائم اقترفها المبلغ ضده وتقديمه للمحاكمة الجنائية العاجلة، وقدم صبري المستندات المؤيدة لبلاغه”.

وفى وقت سابق نفى طارق العوضي، المحامي، صحة ما تدواله بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بالقبض على حمدين صباحى المرشح الرئاسي السابق.

وكتب العوضي، عبر صفحته الشخصية على موقع التدوينات الصغيرة “تويتر”، “حتي الآن لا صحة لإشاعة القبض على حمدين صباحى”.

تابع مواقعنا