الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جمال الغندور: اتحاد الكرة وافق على منح جائزة أسبوعية للحكام

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 24/سبتمبر/2019 - 08:37 م

أكد جمال الغندور رئيس لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية التى تدير شئون كرة القدم المصرية وافق على الطلب الذي تقدمت به من أجل تحفيز كل الحكام لتقديم أفضل ما لديهم في مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم هذا الموسم.

وقال الغندور في تصريحات صحفية، إن الجنايني وافق على تكريم أفضل حكم ساحة وحكم مساعد أسبوعيا بداية من الأسابيع المقبلة، من أجل خلق جو من المنافسة بين جميع الحكام مع انطلاق المسابقة.

وأضاف الغندور، بأن عملية التقييم سيقوم بها أعضاء اللجنة الفنية وذلك من أجل إعطاء الحكم النهائي حول عملية الاختيار وهو ما سنعمل على تطبيقه خلال الفترة المقبلة. وأشار الغندور إلى أن لجنة الحكام تعمل على إعداد الحكام بدنيا ونفسيا وفنيا للمباريات، وهو الأمر الذي يتشاور فيه كل أعضاء اللجنة الرئيسية والفنية على حد السواء كل يوم. وقال رئيس الحكام، إن الجميع يعمل على قلب رجل واحد من أجل نجاح المنظومة، لأننا نعمل بشكل احترافي وبنظام المجموعة وليس الأفراد، مشيرا إلى أن الكل يتمني أن يضيف للمنظومة وخدمة التحكيم المصري والحكام. أختتم الغندور حديثه قائلا ” مرحبا بالجميع فأيدينا ممدودة للكل وليس لنا أي عداوات مع أحد فالجميع أصدقاء وزملاء وأبناء وقيادات نحترمها ونجلها ونتمنى أن نتعاون مع الجميع لخدمة الكيان”.

 الغندور: سأرحل عن لجنة الحكام في حالة تعيين حكام أجانب

أعلن جمال الغندور رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، رحيله عن منصبه في حالة الاستعانة بحكام أجانب في الموسم المقبل.

وقال الغندور في تصريحات إذاعية: “لن أستمر في منصبي كريس لجنة الحكام في حال مخالفة الاتفاق مع اتحاد الكرة”.

وأوضح “الاتفاق مع اتحاد الكرة وهي الاستعانة بحكام اجانب لمباراة الأهلي والزمالك فقط والانصياع لقارار الوزاري الصادر في هذا الأمر منذ فترة”.   وعن تطبيق الفار في الموسم الجديد، أوضح: “سيتم تطبيق تقنية الفيديو فار بداية من الدور الثاني”.  

وواصل: “الاستعانة بالفار يتوقف على تدريب الحكام واستخراج الرخصة التي حصل عليها 3 حكام مصريين تسمح لهم باستخدام تقنية الفيديو قبل نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019”.

تابع مواقعنا