السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد خالد صالح لـ”القاهرة 24″: نفسي أكون ذكرى حلوة تفكّر الناس بأبويا

القاهرة 24
فن
الأربعاء 25/سبتمبر/2019 - 12:56 م

تحل اليوم الذكرى الخامسة، على وفاة عاشق المسرح، الفنان خالد صالح والذي وافته المنية، يوم 25 من سبتمبر عام 2014، عقب إجراءه عملية جراحية في القلب، بمعهد القلب في أسوان، حيث خيم الحزن يومها على الوسط الفني أجمعه.

وتواصل “القاهرة 24” مع أحمد خالد صالح، نجل الراحل، لإحياء ذكرى وفاة والده، وقال: “أنا في ظل النجاحات اللي بعيشها دي، حتى لو صغيرة فـ أنا مبسوط بيها، ومبسوط كوني ذكرى حلوة للناس تفكرهم بأبويا”.

أحمد خالد صالح، خريج الجامعة الأمريكية، حيث قدم قبل ذلك عروضًا مسرحية على مسرحها، وآخرها “عسكر وحرامية بدأ مسيرته في الفن  من خلالها.

وكانت  أولى تجاربه في التمثيل بمسلسل “30 يوم”بطولة آسر ياسين وباسل خياط ونجلاء بدر وإنجى المقدم، وتأليف ورشة كتابة تحت إشراف أحمد شوقى، وإخراج حسام علي.

ولمع نجل الراحل، بعد ظهوره في مسلسل “نسر الصعيد”، للنجم محمد رمضان عام 2018، بشخصية “منصور فخر”، والتي أبدع فيها، وجعل الجمهور يتذكر والده ويقول هذا الشبل من ذاك الأسد.

في ذكرى وفاته الخامسة.. ماهي أول جمل نطقها الراحل خالد صالح على خشبة المسرح

وشارك في السباق الرمضاني الماضي، بمسلسل قابيل، زودياك، ويصور حاليًا مشاهده في مسلسل “بلا دليل”، “العارف- عودة يونس”.

وأما عن السينما، فشارك خالد، بفيلم “تراب الماس”، “الفيل الأزرق2″، بطولة كريم عبد العزيز، تاليف أحمد مراد، إخراج مروان حامد.

ذكرى وفاة “صالح”

خالد صالح، ولد بمحافظة القاهرة  20 يناير عام 1964، أنطلق في عالم التمثيل عام 2000 وهو في سن السادسة والثلاثون، حيث تميز بأدواره الشريرة، والمعقدة والتي أبهرت الجمهور المصري والعربي، وأشاد به وشبهه بعملاقة الزمن الجميل، محمود المليجي وزكي رستم.

يعتبر خالد صالح، من النجوم الذين أثروا في السينما  المصرية بشكل كبير، من خلال أدواره المتنوعة والمتلونة بأشكال الشر والخير والحب معًا، مما جعله فنانًا مميز لدى الجمهور، وبوفاته فقدنا فنان قدير ذو قيمة لن تتكرر  مرة أخرى.

ورصيد صالح من السينما، 40 فيلم طوال مسيرته الفنية، وأبزرهم: “تيتو، حرب أطاليا، فتح عينيك، عن العشق والهوى، فبراير الأسود، أحلى الأوقات، الريس عمر حرب، كف القمر، عمارة يعقوبيان، هي فوضى، الحرامي والعبيط، ميدول مشاكل.

وأما عن الدراما فقدم، مسلسل بعد الفراق، أحلام عادية، سلطان الغرام، موعد مع الوحوش، الدم والنار، 9 جامعة الدول،  تاجر السعادة، الريان، فرعون.

تابع مواقعنا