الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزارة النقل: لا نية لزيادة أسعار تذاكر القطارات ومترو الأنفاق وأتوبيسات السوبرجيت

القاهرة 24
أخبار
الخميس 26/سبتمبر/2019 - 05:02 م

نفت وزارة النقل في بيان اليوم، ما تردد على وسائل التواصل الاجتماعي، عن دراسة زيادة أسعار تذاكر القطارات ومترو الأنفاق وأتوبيسات السوبرجيت، مؤكدةً أنه لا توجد نية لزيادة أسعار التذاكر أو الاشتراكات، خلال الوقت الراهن.

وأضافت وزارة النقل، أن أسعار التذاكر كما هى ولن يطرأ عليها أي زيادة، كما أن كافة الاشتراكات الخاصة بقطارات السكة الحديد والمترو لكل الفئات بدون أي تغيير أو زيادة، وكافة الإعفاءات والامتيازات الممنوحة لبعض الفئات كما هى ولن يطرأ عليها أي تغيير أو زيادة، والعمل يجرى على قدم وساق لتطوير كافة قطاعات النقل بمصر.

يُذكر أن المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، قد نفى عدد من الشائعات التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم.

بدورها، نفت وزارة التموين والتجارية الداخلية، ما تردد من أنباء عن اعتزام وزارة التموين حذف غير المستحقين للسلع التموينية من منظومة الخبز، مُؤكدةً أنه لا صحة لحذف غير المستحقين للسلع التموينية من منظومة الخبز، وأنه لا نية لحذف أى مواطن من منظومة الخبز، مُوضحةً أن المحددات التى وضعتها الوزارة لحذف غير المستحقين، يتم على أثرها حذف الأشخاص من بطاقة السلع التموينية فقط، وليس من بطاقة الخبز.

وأشارت الوزارة، إلى أنها تعمل على توفير احتياجات 71 مليون مواطن يستفيدون من منظومة الخبز المدعم، و64 مليوناً و400 ألف مواطن يستفيدون من المقررات التموينية، بهدف توجيه الدعم للمستحقين الفعليين وليس تقليل الفئة المستحقة.

ولفتت، إلى أنه تم فتح باب التظلمات أمام المواطنين بداية من 19 سبتمبر2019 حتى نهاية أكتوبر المقبل، عبر موقع “دعم مصر”، وذلك يتيح للمواطنين المحذوفين معرفة الأسباب التي تم على إثرها حذفهم من منظومة التموين، ومن ثم التقدم للتظلم ويتم إفادته بنتيجة التظلم وعودته حال ثبوت  أحقيته.

كما نفت وزارة التموين، ما أثُير في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن وقف الوزارة استقبال طلبات تظلم المحذوفين من بطاقات الدعم التمويني.

وأكدن، أنه لا صحة لوقف استقبال طلبات تظلم المحذوفين من بطاقات الدعم التمويني، وأنه تم إعادة فتح باب التظلمات للمستبعدين من البطاقات التموينية خلال المرحلة الرابعة، اعتبارًا من 19 سبتمبر الجاري، وحتى نهاية شهر أكتوبر المقبل، من خلال الموقع الإلكتروني «دعم مصر»، الذي خصصته الوزارة لتلقي تظلمات المواطنين بخصوص حذفهم من الدعم التمويني ( www.tamwin.com.eg).

كما أضافت الوزارة، أنها حريصة على توصيل الدعم لمستحقيه من المواطنين, حيث يتم فحص التظلمات المقدمة من قبل المواطنين بدقة شديدة ومن يثبت التأكد من استحقاقه للدعم، وفقاً لمحددات الحذف، يتم إعادة إدراجه ضمن منظومة السلع التموينية.

ونفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ما تردد بشأن انتشار جبن غير صالحة للاستهلاك بالأسواق، مُؤكدةً عدم صحة انتشار أجبان غير صالحة للاستهلاك بالأسواق، مُوضحةً أن كافة منتجات الجبن المتداولة بالأسواق آمنة وصحية تماماً ومُطابقة لكافة المواصفات والمعايير القياسية، وذلك وفقاً للعينات التحليلية للمنتج من قبل الجهات الرقابية المختصة.

 

تابع مواقعنا