الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد انخفاض إيراداته.. مقارنة بين الجزء الأول والثاني لفيلم الكنز في شباك التذاكر (صور وفيديو)

القاهرة 24
فن
الخميس 26/سبتمبر/2019 - 09:09 م

تدهورت إيرادات جزئي فيلم “الكنز” بالرغم من وجود نجوم شباك السينما المصرية على رأسهم محمد رمضان، هند صبري ومحمد سعد، ووجود المخرج الكبير شريف عرفة.

فحقق الجزء الأول من الفيلم إيرادات وصلت لـ 19 مليون و143 ألف جنيه، وطرح في موسم عيد الأضحى لعام 2017، وتراجعت إيرادات الجزء الثاني الذي طرح في موسم عيد الأضحى الماضي، وحقق المركز القبل الأخير من حيث الإيرادات فحقق 6 مليون و 46 ألف جنيه حتى الآن.

بوستر الفيلم
بوستر الفيلم

تواجدت منافسة شرسة في موسم أفلام عيد الأضحى الماضي، بوجود فيلمي “الفيل الأزرق 2” لكريم عبد العزيز الذي تربع على عرش إيرادات السينما المصرية، واحتل المركز الثاني في الأعلى إيرادات لهذا الموسم فيلم “ولاد رزق” لأحمد عز وعمرو يوسف.

وبالرغم من تميز فيلم “الكنز” بعدة جوانب إلا إنه لم يتصدر الإيرادات بل تراجع بقوة الجزء الثاني مقارنة بالجزء الأول.

ومن أسباب تميزه وجود  فريق تمثيل على أعلى درجة من الموهبة والحضور، أبرزهم محمد سعد، محمد رمضان، هند صبري، أحمد رزق، هيثم أحمد زكي، روبي، أمينة خليل، سوسن بدر، هاني عادل، أحمد مالك، عباس أبو الحسن، عبد العزيز مخيون، محيي إسماعيل، أحمد حاتم، سارة عبد الرحمن وجمال عبد الناصر، وأيضًا طبيعة الفيلم المختلفة حيث مزج بين الأساطير والتاريخ والواقع بهذا الأسلوب لم يحدث من قبل، مع تقديمه بجودة فنية عالية، بالَافة إلى وجود فريق العمل خلف الكاميرا من أهم المؤثرين في صناعة السينما، بقيادة المخرج الكبير شريف عرفة، وتعاونه مع المهندس أنسي أبو سيف، المؤلف عبد الرحيم كمال، الموسيقار هشام نزيه، ومدير التصوير أيمن أبو المكارم.

محمد رمضان
محمد رمضان في فيلم الكنز
هاني عادل
هاني عادل في فلم الكنز
روبي
روبي في فيلم الكنز
أحمد مالك
احمد مالك في فيلم الكنز

يجمع فيلم “الكنز” بين الأكشن، الدراما، الفانتازيا، التاريخي، الكوميديا والإثارة، ويعد هذا الأكثر الأعمال السينمائية تميزًا لوجود عدد كبير من التنوع.

جمع بين الأكشن والفانتازيا.. فيلم الكنز 2 يقترب من 7 مليون جنيه في دور السينما المصرية

توضح أحداث فيلم الكنز مدى الفساد الذي تعاني منه البلاد منذ القدم، والصراع على السلطة، والمعاملة بين طبقات الشعب المصري، ومدى سلطة رجال الدين وتدخلهم في 

سلطة البلاد وأنواع التكذيب الذي يؤديه بعض رجال الدين، ويؤدي محمد رمضان 3 شخصيات في الجزء الأول، وشخصيتان في الجزء الثاني.

هند صبري تطالب جمهورها بمشاهدة الجزء الثاني من فيلم “الكنز” (صورة)

ويستكمل الكنز في الجزء الثاني (الحب والمصير) صراع الشخصیات من أجل الوصول إلى الكنز أو حمایته، مضحین في سبیل ذلك بحبهم أو بحياتهم، ویوّصلنا الفیلم إلى سر الكنز من خلال استكمال صراعات شخصيات الجزء الأول؛ حتشبسوت وصراعها مع الكهنة وحبها للمهندس سننموت، وعلي الزيبق وصراعه مع الكلبي وحبه لابنته زينب، وبشر باشا الضابط الكبير الذي ضحى بأخيه وحبيبته من أجل مركزه وكيف سيعثر على دلیل الوصول للكنز، و كیف سیرزق بابنه حسن الذي سيظل یبحث عن الإرث المجهول لوالده.

تابع مواقعنا