الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

3 معلومات عما يحدث غدا: لا خطاب للرئيس.. وقفات للمؤيدين.. الأمن يتصدى بحسم للخارجين (تفاصيل)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 26/سبتمبر/2019 - 07:00 م

ترقب وحذر ما بين دعوات تطالب بالنزول إلى الشارع والتحريض على التظاهر والعنف بمختلف الميادين، ترددت أنباء عن خروج الرئيس عبد الفتاح السيسى، بخطاب إلى الشعب عقب عودته من زيارته الأخيرة إلى نيويورك.

وتداول البعض شائعة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيلقى خطاباً غدا من فندق الماسة بمدينة نصر، إلى الشعب المصري، عقب الدعوات المحرضة على نزول المواطنين إلى الشوارع للتظاهر ضد النظام، فيما أكدت نفت مطلعة لـ”القاهرة24″، صحة ما تداولته بعض المواقع عن ذلك الأمر.

وأضافت المصارد، أن الرئيس سيلقى كلمته فى أخر جلسة منعقدة فى مقر الأمم المتحدة، وسيغادر بعدها نيويورك متجهاً إلى مصر، وأن نبأ القاء خطاب ليس له أساس من الصحة، وما هو إلا إثارة وبث الذعر لدى المواطنين.

تظاهرات مؤيدة

ودعا عدد كبير من الشخصيات العامة داخل البلاد من رجال الفن والإعلام والرياضة النزول فى تظاهرة كبيرة مؤيدة وداعمة للرئيس عبد الفتاح السيسى، والجيش والشرطة، أمام المنصة بمدينة نصر لإيصال رسالة هامة للمحرضين على الدولة، والداعين إلى تظاهرات مخربة.

وقال النائب جون طلعت:”بكرة أن شاء الله مستنيكم الساعه 3.30 هنتجمع عند سينما دولي عند المكتب ونروح مع بعض للاحتفالية في مدينة نصر عند المنصة هات أصحابك وتعالي ومتخافوش مصر أمان بس لازم كلنا نتحرك مع بعض هيكون في اتوبيسات للتحرك”.

تدوينة النائب جون طلعت
تدوينة النائب جون طلعت

كما نشرت صفحة أخبار سكان مدينة الرحاب مواعيد وقفة التأييد لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة، والتي ستكون غدا الجمعة.

صفحة سكان الرحاب
صفحة سكان الرحاب

الداخلية تتصدى المخربين

وفى وقت سابق أهابت وزارة الداخلية بالمواطنين، الالتزام بما تفرضه قواعد الحفاظ على النظام العام والقانون، مؤكدة تصديها لأي محاولات لبث الفوضى.

وقالت وزارة الداخلية: “سنتصدى لأية محاولة لزعزعة الاستقرار والسلم الاجتماعي بكل حزم وحسم”.

يُذكر أن 6 من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، لقوا مصرعهم في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة أثناء مداهمة وكرهم بمدينة 6 أكتوبر، أول أمس,

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، إن العناصر كانوا بصدد الإعداد لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية خلال الفترة المقبلة.

وفي وقت سابق من ذات الشهر، لقي 9 عناصر إرهابية، مصرعه عقب عقب تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن أثناء مداهمة وكرين بمدينتي العبور و15مايو.

وكان من بين تلك العناصر الإرهابية قيادى حركة لواء الثورة، محمود غريب قاسم محمود قاسم، والاسم الحركي له “خلف الدهشوري”.

القبض على عناصر إرهابية جديدة في خلية تفجير معهد الأورام

الدهشوري هو المتورط فى حادثتي اغتيال العميد قوات مسلحة عادل رجائي، واستهداف كمين شرطة العجيزي بالمنوفية.

عاجل.. الداخلية: مصرع 6 عناصر إرهابية بالواحات البحرية

وعثر بحوزة العناصر على 6 أسلحة آلية، و2 خرطوش، وكمية من مادتي RSALT النترات، ومجموعة من الدوائر الكهربائية، إضافة إلى عبوة متفجرة، و2 من هياكل العبوات.

تابع مواقعنا