السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سامبا المالية السعودية تنتهي من طرح سندات دولية بمليار دولار

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 26/سبتمبر/2019 - 08:46 م

انتهت مجموعة سامبا المالية السعودية من طرح سندات دولية بقيمة مليار دولار، بعائد سنوي على السندات 2.75% سنويا.

وأضافت أنه من المقرر أن تقع تسوية إصدار السندات في 2 أكتوبر المقبل، وقالت إن القيمة الاسمية للسند 200 ألف دولار مخصومة بنسبة 99.468%.

وسيتم استرداد السندات عند تاريخ استحقاقها المجدول، وقد تقوم الشركة باسترداد السندات بشكل مبكر في حال وقوع أي حدث ضريبي.

كما سيتم إدراج السندات في السوق المالية الأيرلندية (يورونكست دبلن)، ويجوز تداول السندات بالاستناد إلى أحكام النظام S من قانون الأوراق المالية الصادر في الولايات المتحدة الأميركية لعام 1933م، بصيغته المعدلة.

وأوضحت مجموعة سامبا أنها ستقوم بإكمال كافة الإجراءات اللازمة لإتمام عملية إصدار السندات وتخصيصها للمستثمرين.

مجموعة سامبا المالية السعودية تبيع سندات بمليار دولار لأجل 5 سنوات

وتتجه مجموعة سامبا المالية السعودية لجمع مليار دولار من بيع سندات لأجل خمس سنوات، وفقًا لما أظهرته وثيقة صادرة عن أحد البنوك التي تتولى ترتيب العملية مساء أمس الأربعاء.

وقالت الوثيقة: إن سامبا، التي تأتي في الترتيب بعد البنك الأهلي التجاري ومصرف الراجحي من حيث إجمالي الأصول بين البنوك السعودية، تلقت طلبات شراء بأكثر من 3.25 مليار دولار للإصدار.

تأتي الصفقة وسط سلسلة من إصدارات الديون العالمية من منطقة الخليج، إذ تستفيد الحكومات والشركات من انخفاض أسعار الفائدة العالمية لجمع السيولة في ظل تراجع أسعار النفط.

وبدأت سامبا تسويق السندات في وقت سابق من يوم الأربعاء، عند 165 نقطة أساس فوق متوسط أسعار مقايضة الفائدة الثابتة والمتغيرة، لكن الطلب الكبير يعني أنها قد تخفض العائد المعروض بمقدار 25 نقطة أساس.

ومن المتوقع تسعير الصفقة في وقت لاحق.

وأصدرت أبوظبي والبحرين سندات بقيمة عشرة مليارات دولار وملياري دولار على الترتيب هذا الأسبوع.

وطرق البنك الإسلامي للتنمية أبواب السوق أيضًا اليوم لجمع 1.5 مليار دولار من صكوك، وجمعت موانئ دبي العالمية ومقرها دبي والمتخصصة في إدارة الموانئ من السوق مليار دولار يوم الثلاثاء.

وفى قوت سابق، أظهرت وثيقة لمرتبي إصدار سندات مجموعة “سامبا المالية”، أنه تم خفض تسعير الإصدار بمقدار 25 نقطة أساس، إلى 145 نقطة أساس فوق السعر المحدد.

تابع مواقعنا