الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صن داونز يسحق بطل سيشيل.. ويحقق أكبر فوز في تاريخ دوري أبطال إفريقيا

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 27/سبتمبر/2019 - 09:42 م

فاز فريق صن داونز الجنوب إفريقي على نظيره كوتي دي أور من سيشيل بنتيجة 11-1، ويصعد إلى دور الـ 16 بدوري أبطال إفريقيا.

سجدل أهداف فريق صن داونز عن طريق الجناح الأيسر سياندا زواني سجل هدفين في الدقيقتين 9 و74، وأحرز سيبوسيسو فيلاكازي “هاتريك” في الدقائق 21 و24 و39 على الترتيب، فيما سجل كل من المهاجم سيرينو والجناح مورينا و المدافع ماديشا ونجكونجا وأفونسو هدف واحد في الدقائق 19 و43 و47 و57 و82 من عمر المباراة، فيما جاء هدف فريق بطل سيشيل في الدقيقة 80 من زمن الشوط الثاني.

وفاز صن داونز في مباراة الذهاب بنتيجة 5-0 قبل أن يكرر فوزه بنتيجة ساحقة، لتصل مجموع المبارتين إلى 16-1.

وتعد هذه النتيجة هي أكبر نتيجة في تاريخ نادي صان داونز، وأيضًا أكبر نتيجة في تاريخ دوري أبطال إفريقيا، وتفوق على أكبر فوز بتاريخ دوري الأبطال لفريق الدفاع الحسني الجديدي المغربي عندما فاز على سبورت بيساو اي بنفيكا بطل غينيا بيساو في تمهيدي 2018 بنتيجة 10-0 .

وكانت أكبر نتيجة في تاريخ كل البطولات الإفريقية في مباراة واحدة هى فوز فريق مبيلينجا الجابوني على نظيره رينيسانس التشادي 13-0.

ويعد صن داونز ثاني فريق يصعد إلى دور مجموعات بدوري أبطال إفريقيا بعد بترو أتليتكو الأنجولي.

بترو أتلتيكو أول المتأهلين لمجموعات دوري أبطال إفريقيا بعد تخطي كامبالا سيتي الأوغندي

حجز فريق بترو أتليتكو الأنجولي أول مقاعد المتأهلين إلى دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، بعد تخطي عقبة كامبالا سيتي الأوغندي.

ونجح فريق بترو أتليتكو  في التعادل خارج ملعبه أمام كامبالا سيتي 1-1 في إياب دور الـ 32 من دوري أبطال إفريقيا، فنتيجة التعادل الإيجابي أوصلت الفريق الأنجولي لدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، بسبب التعادل السلبي في الذهاب في أنجولا. وسجل جوب، مهاجم بترو أتليتكو، هدف التقدم لبطل أنجولا في الدقيقة 37 من علامة الجزاء، قبل أن يتعادل أصحاب الأرض في الدقيقة 57 عن طريق مصطفى كيزا.

لكن التعادل 1-1 أطاح بـ كامبالا سيتي من البطولة الإفريقية، وأوصل بترو أتليتكو لدور المجموعات.

شارك الفريق الأنجولي  في دوري أبطال إفريقيا 7 مرات فقط، وإنجازه الأكبر كان وصوله لنصف النهائي في نسخة 2001 ولم ينجح في تحقيق اللقب في أي مناسبة.

تابع مواقعنا