الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“أنديلا مصر”: استحداث 133 مليون وظيفة جديدة بحلول عام 2022 بسبب التحول الرقمي (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 29/سبتمبر/2019 - 04:10 م

قالت المدير التنفيذي لشركة أنديلا مصر، رامة الصفتي، أنه من المنتظر أن يتم استبدال 75 مليون وظيفة حالية، بسبب التحول في تقسيم العمل بين البشر والميكنة.

وأشارت خلال كلمتها عن مستقبل قوي العمل في العالم، خلال قمة تيكني بالاسكندرية، أنه قد تظهر 133 مليون وظيفة جديدة بحلول عام 2022، مع متوسط متوقع قدره 58 مليون وظيفة يتم إنشائها.

وتعد الوظائف مثل مطوري البرامج ومحللي البيانات ومتخصصي التحول الرقمي من بين الوظائف التي ستكون مطلوبة بشدة بالفعل.

قمة تيكني بالاسكندرية
قمة تيكني بالاسكندرية

وأضافت الصفتي: “يتحرك العالم نحو التحول التقني بسرعة كبيرة للغاية، وهو ما سيغير في شكل وتكوين سوق العمل، فتتغير الوظائف المتاحة والمهارات المطلوبة، ولا نجد رصد أكثر دقة لشكل هذا التغير من التقرير الصادر في سبتمبر 2018 عن المنتدى الإقتصادي العالمي”.

وتابعت المدير التنفيذي: “التغير الكبير والسريع في سوق العمل، جعل الشركات العالمية تغير من سياساتها التوظيفية لتعتمد بشكل أكبر على قوى العمل الموزعة، أو اللامركزية للوصول إلى أفضل المواهب التقنية في أي مكان بالعالم”.

وأردفت: “هذا التحول التقني سيفتح مساحة كبيرة للنوابغ في إفريقيا، لسد فجوة قوى العمل في الدول المتقدمة، لتصبح إفريقيا مصدرة للتكنولوجيا إلى العالم، ولكن هذا يحتاج إلى استثمارات كبيرة وإعداد لتلك المواهب التقنية التي لدينا.”

قمة تيكني بالاسكندرية
قمة تيكني بالاسكندرية

كما ناقشت الصفتي جوهر الدور الذي تأديه “أنديلا” لدعم مطوري البرمجيات في إفريقيا قائلة: “أنديلا أستطاعت في السنوات الخمس الماضية أن تعرف في نيجيريا بأنها أفضل مكان للعمل في إفريقيا، كما أستطاعت تعيين 1300 مطور برمجيات، ولازال الطريق طويلا لتحقيق الحلم بأن تكون إفريقيا مركزًا للتكنولوجيا في العالم، غالبًا ما تكون الفرص محدودة بسبب العرق والجنس والجنسية، ونحن نعمل على تغيير هذا من خلال وضع مطوري برمجيات أفارقة في فرق التكنولوجيا العالمية، وفي هذه الحالة، نغير نظرة العالم إلى المواهب التقنية.”

تابع مواقعنا