الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحيفة سعودية: مخطط قطري تركي تقوده توكل كرمان لشن هجمات إلكترونية على المملكة

القاهرة 24
أخبار
الأحد 29/سبتمبر/2019 - 07:16 م

استدعت حكومتي قطر وتركيا، توكل كرمان، الناشطة اليمنية، يوم 24 سبتمبر الجاري في قصر الوجبة بالدوحة، بهدف الاستماع لنتائح لقاءاتها في الاجتماع السابع عشر للحاصلين على جوائز نوبل بالمكسيك. وذكرت صحيفة “الرياض” السعودية، أن مصادر مقربة من الحكومة القطرية، أكدوا أن الدوحة كلفت توكل كرمان بالمشاركة والتنسيق للحملة المقررة لإثارة قضية قتل جمال خاشقجي، والتشكيك بنزاهة القضاء السعودي ودعم المواطنين الهاربين خارج السعودية لوجستيًا واعلاميًا، على حد وصف الصحيفة. وأضافت الصحيفة، أن توكل كرمان تخطط لاستغلال جائزة نوبل للسلام وتوظيفها لخدمة الأطماع التركية والأجندات القطرية. وبحسب المصادر، تم تكليف توكل كرمان بالاستعانة بشخصيات حقوقية وحاصلة على جوائز دولية لعقد عدة مؤتمرات بشكل متزامن في عدة دول، إلى جانب استضافة برامج حوارية تناقش الموضوع في عدة منصات. وأشارت، إلى أن كرمان وما يسمى بـ”ديوان لندن” المدعوم من النظام القطري، يستعدون للإشراف على عدد من الوقفات الاحتجاجية أمام سفارات المملكة في عدة دول، بدعم مالي من قطر وتخطيط من تركيا.

ولفتت “الرياض” السعودي، إلى أنه بحسب المصادر المقربة من حكومة الحمدين، تستعد قطر وتركيا بتنفيذ هجمات إلكترونية عن طريق جماعات قرصنة تم التنسيق معها، تستهدف مواقع حكومية في المملكة لوضع صور جمال خاشقجي.

وأوضحت، أنه تم تكليف عدد من المواطنين السعوديين خارج البلاد، بالإشراف على تغطية إعلامية واسعة في مختلف مواقع التواصل ووسائل الإعلام المحسوبة على قطر وحلفاءها، مع تداول وسوم في مواقع التواصل الاجتماعي، وإنتاج أفلام ومقاطع وبثّها في وسائل التواصل بعدة لغات.

تابع مواقعنا