الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بتمويل 500 مليون جنيه.. إنشاء جامعة جديدة بمدينة ناصر الجديدة بأسيوط

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 30/سبتمبر/2019 - 01:27 م

وقع الدكتور حسن القلا، رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية ورئيس مجلس أمناء جامعة بدر، اتفاقية مع البنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية، بموجبها يعمل البنك على تمويل مشروع شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية لإنشاء جامعة بمدينة ناصر الجديدة غرب أسيوط.

وذلك بقيمة تمويلية 25 مليون يورو، يدفعها البنك بالجنيه المصري بإجمالي 500 مليون جنيه وتسددها الشركة بالجنيه المصري، حيث وقعت عن البنك جانيت هيكمان، المدير العام بالبنك الأوروبي.

أكد الدكتور حسن القلا أن المشروع الذي تقدمه شركة القاهرة لأهالي الصعيد عبارة عن مدينة ثقافية تعليمية وخدمية على مساحه 81 فدان تتكلف 2 مليار جنيه، يتم تغطية تكلفتها بالتمويل الذاتي للشركة إلى جانب قرض البنك ومن المنتظر أن تكون المدينه التعليمية الجديدة مدينة ذكية، تتمتع بكافة المقومات صديقة البيئة.

وقال القلا: “نخطط لأن تكون جامعة بدر في أسيوط نجمة الصعيد المنيرة، ومصدر التنمية في الصعيد وفي ضوء ذلك ندرس كافة الخدمات التي يحتاجها الصعيد لتوفيرها من خلال المدينة لابناءنا في الصعيد لانهم يستحقون الكثير ولديهم القدرات الكبيرة التي تقفز بمصر الي مصاف الدول الكبرى.

وأشار إلى أن مشروع الجامعة بأسيوط بدأ تنفيذه بالفعل حيث سيتم افتتاح المرحلة الأولى منه وتشمل أربع كليات في سبتمبر 2021 .

ومن ناحيتها، أعربت جانيت عن سعادتها بالتعاون مع شركة القاهرة في تمويل مشروع الجامعه الجديدة في صعيد مصر، حيث يعطي البنك أهمية كبري للتعامل مع مصر في مجالات تنمية الصعيد ويعتبر التعاون مع شركة القاهرة اول تعاون للبنك في مجال المشروعات التعليمية في مصر، مؤكدة أن القرض مع شركة القاهرة طويل الاجل يسدد على 7 سنوات، وقالت إن البنك الأوروبي بصدد التوسع في مشاريع التنمية في الصعيد في مصر ومن المنتظر افتتاح مكتب للبنك في أسيوط قريبًا.

تابع مواقعنا