السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التربية والتعليم توجه خطاب للمديريات التابعة لها بشأن تسليم التغذية المدرسية

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 30/سبتمبر/2019 - 03:24 م

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاباً إلى مديريات التربية والتعليم التابعة لجميع محافظات الجمهورية، بشأن الضوابط التي يجب مراعاتها عند تقديم التغذية المدرسية للعام الدراسي 2019/2020.

وكان مجلس الوزراء، قد تعاقد مع المشروع الخدمى بشأن التغذية المدرسية بوزارة الزراعة، لتوريد 250 مليون وجبة فطيرة بالعجوة، للعام الدراسى 2019 – 2020.

كما وافق الوزراء في وقت سابق، على طلب وزارة التربية والتعليم بتخفيض سعر التعاقد مع الشركة المنوطة بتوريد 170 مليون وجبة بسكويت، على أن تكون شاملة المنظومة الإلكترونية.

وحسب الخطاب الموجه للمديريات، فإن الاستلام سيتم بشكل يومياً والتوزيع على الحضور الفعلي “3 أيام أسبوعيا” بناءً على إحصائية غياب معتمدة من شئون الطلبة، بدون وجبات زائدة.

منع توزيع الوجبات المدرسية بالمنوفية بعد الاشتباه فى تسمم 43 تلميذاً

وأشارت الوزارة، إلى أنه لا يتم حرمان أى تلميذ حاضر بالمدرسة نهائياً من الوجبة، وخاصة تلاميذ مدارس التربية الخاصة لأي سبب (عقوبة مدرسية-عدم دفع المصاريف).

التربية والتعليم

وذكر الخطاب أن يتم توزيع البسكويت أيام “الأحد-الاثنين-الثلاثاء”، من كل أسبوع علي أن يبدأ التوزيع اعتباراً من يوم الأحد 13 أكتوبر المقبل، وعلي كل مدرسة إرسال إذن حكومي وكشف توزيع ومحضر فحص ومحضر استهلاك عن كل أسبوع إلي قسم التغذية، يوم الأربعاء.

وأكد الخطاب علي ضرورة وجود سلال بلاستيكية لسلامة توزيع الوجبة قبل منتصف اليوم الدراسي على الفصول، تحت إشراف لجنة التغذية، وأن يتم ابلاغ الجهات المختصة (شرطة المرافق-الإدارة الصحية-الوحدة المحلية) لمنع تواجد الباعة الجائلين أمام المدارس ومنع إلقاء القمامة بجوار وحول أسوار المدارس.

وأوضحت الوزارة أنه يتم تغذية جميع تلاميذ مرحلة رياض الأطفال “الرسمي”، وتلاميذ التعليم الابتدائي والتربية الخاصة والمدارس الرياضية والتعليم المجتمعي بنسبة 100% كأولويات في التغذية.

“التضامن الاجتماعي”: توزيع الوجبة المدرسية على الطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني

تابع مواقعنا