الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المحكمة التأديبية تُجازي 4 مسئولين بالوحدات المحلية لمركز سوهاج بتهمة الاعتداء على رئيس “الأملاك”

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 30/سبتمبر/2019 - 06:02 م

قضت المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا، بتغريم رئيس الوحدة المحلية لمدينة سوهاج سابقًا، بغرامة تعادل 5 أضعاف أجره الوظيفي، وخصم أجر شهرين من راتب 3 رؤساء وحدات محلية بمركز سوهاج، لظهورهم بمظهر أخل بكرامة الوظيفة، من خلال ضرب وسحل رئيس الأملاك.

وبينت المحكمة في حيثيات قرارها، أن المتهمين الأربعة تعدوا بالضرب والألفاظ غير اللائقة على رئيس قسم الأملاك بإحدى الوحدات المحلية، حال تنفيذ حملة الإزالة الكبرى بمركز سوهاج.

وذكرت، أنه أثناء تنفيذ حملة الإزالات على املاك الدولة، ونظرًا لتعسر إحدى حالات الإزالة من خلال صعوبة الطريق المؤدي إلى المنزل باستخدام المعدات الثقيلة، فأبلغ رئيس قسم الأملاك اللواء المسؤول رئيس الوحدة المحلية المحال الأول، فقام بالتعدي عليه بالضرب على الوجه وتوجيه ألفاظ غير لائقة، ثم دفعه ما أضره للدفاع عن نفسه.

وتدخل رؤساء الوحدات المحلية المتواجدين للإمساك بالمعتدي عليه، وتم إيقاعه أرضًا وضربه وقاموا بسحله وتدخل عدد من المتواجدين لإنهاء الموقف.

كما قضت المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا، بمعاقبة رئيس قسم التنظيم بالوحدة المحلية لمركز دراو سابقًا بمدينة أسوان، ومدير الادارة الهندسية سابقًا، وفني تنظيم بوحدة كوم امبو على المعاش، ورئيس الوحدة المحلية سابقًا، بغرامة تعادل 5 أضعاف الأجر الأساسي والوظيفي لهم، وخصمت أجر 30 يوم من فني تنظيم بذات الوحدة.

وغرمت المحكمة، رئيس الوحدة المحلية لمدينة ومركز دراو سابقًا وحاليًا بالمراقبة العامة للتنمية الريفية، 3 أضعاف أجره الوظيفي، وذلك لانهم لم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة ولم يحافظوا علي أموال وممتلكات الوحدة التي يعملون بها وأتو ما من شأنه المساس بمصلحة مالية للدولة. وقالت المحكمة، إنه تم إحالة الأول والثاني والثالث، لإصدارهم رخصة لأحد العقارات بالمخالفة لقانون البناء، على أساس أن الأرض شارع فضاء على خلاف الحقيقه، برغم أنها مخصصة لإدارة التعاون الزراعى، مما مكن من بناء أرضي وأربع أدوار، وليس 3 أدوار كما ينبغي. وبينت، أن المحالة الأولى بصفتها وبمشاركة المحال الثانى والرابع، وافقت علي رمي كابل كهرباء لتغذية منطقة نجع ونس ومرورًا بإحدي قطع الأرض المخصصة لإدارة التعاون الزراعي، ووقعت على المحضر الانضمامي الخاص بهذه العملية بالمخالفة للتعليمات واللوائح ، ووقعت دون المعاينة الميدانية.
تابع مواقعنا