الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الأركان يشهد حفل تخريج الدفعة 156 من كلية الضباط الاحتياط

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 01/أكتوبر/2019 - 04:40 م

شهد الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، مراسم الإحتفال بتخريج الدفعة 156 من كلية الضباط الإحتياط، دفعة “اللواء اللواء أركان حرب حسانين إسماعيل أبو شادي”، والذي أُطلق إسمه على دفعة الخريجين الجدد تكريمًا له.

بدأت مراسم الاحتفال بإستعراض مجموعة من الأنشطة البحثية والإبتكارات الفنية والعلمية التي نفذت بسواعد الطلبة الخريجين خلال مدة دراستهم بكلية الضباط الاحتياط، والتي أظهرت مستوي الإرتقاء العلمي الذي وصل إليه الضباط الإحتياط، والتي تأتي في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تشجيع الإبتكار والتطوير والبحث العلمي داخل المنشآت التعليمية والكليات والمعاهد العسكرية.

وقدمت مجموعات من طلبة كلية الضباط الإحتياط العرض العسكري يتقدمهم حملة الأعلام، والذي عكس ماوصل إليه الطلبة من مستوى عالي في الإلتزام والإنضباط العسكري، كما عزفت الموسيقى العسكرية سلام الشهيد تكريمًا لأرواح شهداء الوطن الأبرار.

وأعلن مدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة، قرار التعيين ومنح الأنواط لأوائل الخريجين، حيث قام الفريق محمد فريد بتقليد أوائل الخريجين نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية، الذي صدق على منحه لهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، تقديرًا لأداءهم المتميز خلال فترة الدراسة في الكلية.

وألقى مدير كلية الضباط الإحتياط، كلمة أوصى فيها الخريجين بالعمل بروح الفريق ومواصلة الإطلاع على كل ما هو حديث في مجالات العلم والمعرفة، والحفاظ علي أسلحتهم ومعداتهم والعمل علي تطوير أدائها.

وفي نهاية الإحتفال، قدم الفريق محمد فريد التحية لشهداء القوات المسلحة والشرطة، الذين يبذلون الغالي والنفيس حفاظًا على إستقرار الوطن والقضاء على الإرهاب البغيض، ونقل رئيس أركان حرب القوات المسلحة تحيات وتهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي، لخريجى الدفعة 156 وأسرهم على الجهد الذي بذلوه طوال مدة دراستهم بالكلية وإنضمامهم إلى صفوف القوات المسلحة.

وأكد على حرص القيادة العامة للقوات المسلحة علي توفير كافة الإمكانيات لبناء أجيال جديدة قادرة على حماية الوطن والدفاع عن أمنه وإستقرار شعبه العظيم، مؤكدًا أن الضباط الإحتياط يمثلون أحد الركائز الفاعلة في منظومة الكفاءة القتالية للقوات المسلحة بما يملكونه من خبرات مدنية وعسكرية تؤهلهم لأداء دورهم الحيوي في خدمة الوطن وقواته المسلحة.

حضر الإحتفال عدد من قادة القوات المسلحة وقدامى مديري كلية الضباط الإحتياط وأسر الخريجين.

تابع مواقعنا