السبت 15 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فتح باب التحويلات لطلاب “STEM” للمتفوقين اليوم.. تعرف على المدارس المتاحة

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 03/أكتوبر/2019 - 07:07 ص

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأربعاء، فتح باب التحويلات بين مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM).

وأكدت الوزارة في بيان له، نظرًا لوجود عدة التماسات بشأن قبول تحويل طلاب الصف الأول الثانوي، والتي ترتبط بعضها بحالات صحية وغيرها من الحالات المعروضة.

وأوضحت الوزارة، أنها هذا يخفف من إثقال أولياء الأمور بأية أعباء معنوية أو مادية، نتيجة بُعد أبنائهم عن محال إقامتهم للاستفادة بهذا النظام التعليمي المتميز، وفي إطار الحرص على مصلحة الطلاب.

للحد من ظاهرة العنف.. “التعليم” تصدر توجيها للأخصائيين في المدراس بشأن الطلاب

وأضافت التربية والتعليم، أن فتح باب التحويلات يبدأ اعتبارًا من غد الخميس حتى الثلاثاء المقبل، على أن يتقدم الطالب بطلب تحويله بالمدرسة المقيد بها وذلك لطلاب الصف الأول الثانوي.

وأشارت إلى أن معايير التحويل تأخذ في الاعتبار مجموع درجات الطالب في اختبار القبول بالمدارس، وبما لا يخل بالمراكز القانونية التي اكتسبها الطلاب في التنسيق السابق الذي أقامته الوزارة.

وعن المدارس المتاحة، قالت الوزارة، “مدرسة المتفوقين (STEM) بمدينة السادس من أكتوبر (بنين فقط)، ومدرسة المتفوقين (STEM) بالعبور (بنين وبنات)، ومدرسة المتفوقين (STEM) بالشرقية (بنين وبنات)، ومدرسة المتفوقين (STEM) بالغربية (بنين وبنات)، ومدرسة المتفوقين (STEM) بالإسماعيلية (بنين وبنات)”.

السيسي يؤكد أهمية تغيير ثقافة المجتمع حيال التعليم الفني بإنشاء مسار للتعليم التكنولوجي الجديد

تابع مواقعنا