الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في ذكر ميلاده.. مجهولون يسرقون رماد”غاندي” وتشويه ملصقات تحمل صورته

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 04/أكتوبر/2019 - 03:51 م

شهدت الذكرى الـ 150 لميلاد المهاتما “غاندي” حادثة غريبة، حيث قام مجهولون بسرقة بعض من رماد جثمانه من النصب التذكاري الموجود في ولاية ولاية “ماديا براديش” الهندية.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل قام السارقون بتشويه ملصق خاص به بالمكان، وكتبوا عليه كلمة “خائن”.

أوضحت تقارير إخبارية أن رفات المهاتما “غاندي” قد سُرقت من نصب “بابو بهوان” التذكاري، حيث كان يتم الاحتفاظ بها منذ اغتياله على يد متطرف هندوسي في عام 1948، وقد كان يبلغ من العمر 78 عامًا آنذاك.

وقال المسئول عن النصب التذكاري في تقرير نشرته “ديلي ميل” البريطانية، إنه قام بفتح بوابة النصب التذكاري في الصباح الباكر في ذكرى مولد “غاندي”، والتي توافق الثاني من أكتوبر.

وأشار إلى أنه لدى عودته إلى موقع النصب التذكاري حوالي الساعة الحادية عشر مساءً، وجد أن رفات المهاتما “غاندي” مفقودة، كما تم تشويه الملصق الخاص به.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن زعيم حزب سياسي، والذي كان قد تقدم بشكوى إلى الشرطة، قوله إنه من المؤكد أن أتباع “ناتهورام جودسي”، قاتل “غاندي”، أقدموا على ذلك الفعل غير القانوني.

وتابع قائلًا إن “هذا الجنون يجب أن يتوقف”، كما حث الشرطة المحلية على التحقق من كاميرات المراقبة الموضوعة داخل “بابو بهوان”، وإلقاء القبض على المتهمين.

وأشارت “ديلي ميل” إلى أنه قد تم حرق جثة “غاندي” بعد وفاته، لكن بدلًا من نثر رماده في النهر وفقًا للتقاليد الهندوسية، فقد تم إرسال بعض من رفاته إلى النصب التذكارية في جميع أنحاء البلاد، والتي كان من بينها “بابو بهوان” في مدينة “ريوا” بولاية “ماديا براديش”، حيث وقعت السرقة.

تابع مواقعنا