الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القومي لحقوق الإنسان ينظم مؤتمرًا دوليًا لمناهضة التعذيب

القاهرة 24
أخبار
السبت 05/أكتوبر/2019 - 11:51 ص

يعقد المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر، بالتعاون مع كل من المنظمة العربية لحقوق الإنسان والمنظمة المصرية لحقوق الإنسان مؤتمر حول “التشريعات والآليات اللازمة لمناهضة التعذيب”، وذلك يومي 8 – 9 أكتوبر 2019 بالقاهرة.

يهدف المؤتمر الوقوف على الفجوات والتحديات التي تعوق الجهود المبذولة لمكافجة جرائم التعذيب وسوء المعاملة في البلدان العربية، وخاصة في سياق التشريعات وضمانات الحماية القانونية، والتوصل لمقترحات عملية لتعزيز جهود التصدي لهذه الانتهاكات ، بالإضافة إلى تعزيز البنية المؤسساتية والآليات المختصة بإنصاف الضحايا والوقاية من جرائم التعذيب.

يشارك في أعمال المؤتمر لفيف من ممثلي الهيئات الحكومية والتشريعية والقضائية المعنية بحقوق الإنسان، والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، ومنظمات المجتمع المدني المعنية من 18 دولة عربية، ومراقبين دوليين، وأساتذة القانون، والإعلاميين.

وأوضح بيان للمجلس، أن التعذيب يمثل أحد أبشع الانتهاكات لحقوق الانسان حيث أنه اعتداء على جوهر كرامة الإنسان ومحظور حظرا مطلقا بموجب القانون الدولي والمواثيق الدولية لحقوق الانسان إلا أنه لا يزال ظاهرة واسعة الانتشار فى جميع انحاء العالم لذلك فإن مكافحة التعذيب تتطلب المشاركة الفعالة للعديد من الجهات الفاعلة.

تابع مواقعنا