السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ماذا سيفعل ميتشو في أزمة “وسط الزمالك” أمام إف سي مصر؟

القاهرة 24
رياضة
الأحد 06/أكتوبر/2019 - 02:38 م

يواجه الصربي ميلوتين سريدوفيتش “ميتشو”، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أزمة كبيرة قبل مواجهة إف سي مصر المرتقبة التي تقام مساء اليوم على ملعب ستاد السلام ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري العام.

الزمالك يدخل مباراته اليوم بدون خط وسط  وتحديدًا “لاعبا الارتكاز”، خاصة في ظل استبعاد  المدرب الصربي للاعبه التونسي فرجاني ساسي خوفا من تعرضه للإيقاف وافتقاد جهوده في مواجهة الأهلي في الجولة القادمة من الدوري، بالإضافة إلى  غياب طارق حامد بسبب عقوبة الإيقاف التي تلقاها إثر طرده أمام مصر المقاصة في المباراة الماضية.

ويسعى “ميتشو” لإنهاء أزمة وسط الملعب بإدخال لاعبين للتشكيل الأساسي والاعتماد عليهم لتعويض غياب الثنائي “ساسي وحامد” حيث من المنتظر أن يتم الدفع باللاعب المتألق في الفترة الأخيرة أحمد سيد “زيزو” في منطقة وسط الفريق الأبيض ليكون البديل الجيد لطارق حامد خاصة أن يملك اللياقة البدنية التي تساعده على أداء الواجبات الدفاعية التي يقوم بها طارق حامد.

وقد يتحدد الدور الهجومي لـ”زيزو” حسب مجريات اللقاء، ففي حال تسجيل هدف مبكر للزمالك يمكن أن يتقدم  اللاعب لمنطقة الـ18 للمنافس ومساندة زملاءه في التلت الهجومي أما في حال تأزم موقف الفارس الأبيض وتأخر تسجيله سيكون هناك تحفظ من “زيزو” في الأدوار الهجومية.

أما اللاعب الأخر الذي سيكون البديل السحري لـ “فرجاني ساسي” فهو  يوسف أوباما العائد حديثا من الإصابة، والذي يمنكه أن يكون مصدر لصناعة هجمات الزمالك خاصة أنه يتمتع بمهارات فردية عالية سواء المراوغة أو التمرير الجيد بطول الملعب.

كما أن أوباما لديه قدرات مميزة في الاختراق من العمق وهز شباك المنافسين، بالإضافة إلى أن ميتشو قد يخوض اللقاء بطريقة 4/4/ 2 على أن يكون هناك تعليمات باللعب  في المساحات الضيقة في بعض أوقات المباراة خاصة بين الخماسي “يوسف أوباما  – أشرف بن شرقي – محمد أوناجم– مصطفى محمد – خالد بو طيب” في المنطقة الهجومية.

ومن المقرر أن يكون خط وسط الزمالك خلال اللقاء كالتالي:

يوسف أوباما – أحمد سيد زيزو – أشرف بن شرقي – محمد أوناجم.

التشكيل المتوقع للزمالك:

حراسة المرمى: محمد عواد

الدفاع: حمدي النقاز – محمد عبد السلام – محمود الونش- عبد الله جمعة

الوسط: يوسف أوباما – أحمد سيد زيزو – أشرف بن شرقي – محمد أوناجم

الهجوم: مصطفى محمد – خالد بو طيب

 

تابع مواقعنا