الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكشف على 17 ألف تلميذ.. تعرف على نتائج مبادرة “أولادنا في عنينا”

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 08/أكتوبر/2019 - 12:03 م

استأنفت قوافل مبادرة “أولادنا في عنينا”، عملها للقرى الفقيرة والأكثر احتياجاً للعام الثاني على التوالي، حيث تم فحص القافلة لطلاب المدرسة قوتة الجديدة بقرية قوتة بمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم ضمن المبادرة التي تنظمها صناع الخير بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لفحص طلاب المدارس في القرى الأكثر احتياجا للكشف عن الأنيميا والسكري والعيون.

“اولادنا في عنينا” مبادرة شبابية طموحة ضمن مبادرات صناع الخير الانسانية الرائدة ، ارتكزت في جوهرها على محور أهمية أن يتمتع التلميذ بصحة وعافية حتى يستطيع تحصيل مواده الدراسية بشكل جيد لينطلق في تعليمه ليخدم نفسه ووطنه خاصة أن أكثر ما يعوق تحصيل التلاميذ في القرى الأكثر احتياجا هو إصابتهم بمشكلات في الإبصار فضلا عن تأثير إصابتهم بالأنيميا وأحيانا السكري.

ومن خلال الاستعانة بأفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال طب العيون ومن خلال التعاون مع أكبر استشاريّ طب الأطفال بجامعة القاهرة وعدد من أكبر المعامل المتخصصة في إجراء التحاليل نظمت صناع الخير ومن خلال مبادرة “اولادنا في عنينا ” سلسلة قوافل داخل مدارس القرى الأكثر احتياجا.

ونجحت “أولادنا في عنينا” في الكشف على ١٧ ألف تلميذ بالمدارس، وأجرت تحاليل الأنيميا والسكري ، وأجرت 35 عملية معظمها تصحيح حول وزراعة عدسة وتصحيح جفون وزرع عين صناعية. كما وزعت نظارات على تلاميذ يحتاجون لنظارات طبية وفق التشخيص أثناء القوافل.

تابع مواقعنا