الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسميًا| محمد إيهاب يقرر اعتزاله رفع الأثقال

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 08/أكتوبر/2019 - 03:17 م

قرر محمد إيهاب اليوم الثلاثاء بطل مصر في رفع الأثقال اعتزاله ممارسة اللعبة نهائيًا.   وأرجع إيهاب قراره بالاعتزال بسبب إيقاف الاتحاد المصري وعدم مشاركته في أولمبياد طوكيو 2020.   واتم إيقاف الاتحاد المصري لرفع الاثقال من قبل الاتحاد الدولي للعبة بعد ثبوت تناول اللاعبين لمنشطات خلال بطولة إفريقيا للناشئين.   ولم يتم الإعلان عن مدة العقوبة حتى يتم الانتهاء من الاستئناف على الحكم، ولكن من المحتمل إيقافه لمدة عامين وبالتالي غيابه عن أولمبياد طوكيو 2020.

محمد إيهاب يوضح كواليس استبعاد مصر من المشاركة في أوليمبياد طوكيو 2020

قال محمد إيهاب لاعب منتخب مصر لرفع الأثقال أن الحديث عن منع مصر من المشاركة في أوليمبياد طوكيو 2020 أمر غير صحيح بالمرة، لأن لديه عديد من التفاصيل التي يجب أن تفند أولًا قبل الحكم بشكل قاطع على عدم تواجدنا في طوكيو 2020.

ويؤكد إيهاب في تصريح خاص لـ “القاهرة 24” إن القرار جاء مفاجئًا، وتوقيته غريب للغاية، مضيفًا “محدش عارف ايه الإجراءات اللى يتم فيها الوقوف قدام الاتحاد الدولي وبقول لكل الناس ده مش قانوني بالمرة”.

امبارح وبعد ٣ سنين اتفتح الموضوع فى الأتحاد الدولى وعملو لجنه وتمت التوصيه على إلغاء مشاركة مصر من بطولة العالم فى تايلاند مع ايقاف مصر عامين اى كلام وخلاص يعنى

ويروي إيهاب تفاصيل الواقعة حيث يقول: أمس تم فتح القضية التي ترجع تاريخها إلى 3 سنوات، حيث بدأ فتح الموضوع في الاتحاد الدولي، وتمت التوصية على إلغاء مشاركة مصر من بطولة العالم في تايلاند عامين كاملين.

ويتابع: وقتها كانت بطولة أفريقيا للشباب تحت 17 سنة، وللناشئين تحت 20 سنة في نهاية 2016، وتم اخذ عينات أظهرت نتائجها تعاطي 7 لاعبين للمنشطات، وقام الاحاد الدولي بوقفهم 4 سنوات، وتم توقيع غرامة 200 ألف دولار يتحملها الاتحاد المصري، لم تسدد حتى الآن، ولكني على ثقة بان الاتحاد المصري سيسدد الغرامة كاملة.

وأردف: وبناء عليه تم تقليص عدد المتأهلين المصريين إلى طوكيو إلى 2 رجال و 2سيدات بعد أن كان 4 لكل مسابقة، وانتهت القصة على ذلك، خاصة أن المتسابقين لم يشاركوا في بطولة العالم 2017.

وأكد إيهاب أن أقصى ما يستطيع الاتحاد الدولي فعله هو تقليل عدد المتأهلين المصريين إلى الأولمبياد من 4 متسابقين لكل منافسة إلى إثنين فقط، مع الغرامة المالية بالطبع.

وأشار إيهاب إلى أن اللاعبين بالكامل مستمرة في تدريباتها في معسكر أزريبجان، والجميع سيعود غدًا إلى أرض الوطن، وليس لدينا أية تعليمات بالتوقف عن التدريب حتى الآن.

تابع مواقعنا