الإثنين 17 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير النقل يزور محطة قطارات برلين للاطلاع على طبيعة تدريب الكوادر بنظام التعليم المزدوج (صور)

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 11:41 ص

أجرى الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، في آخر زيارته لألمانيا، زيارة لمركز التدريب والمحاكاة التابع لسكك حديد ألمانيا “دويتشه بان” ببرلين.

واطلع الوزير، على عملية التدريب لكوادر “دويتشه بان” على قيادة القطارات والتعامل مع التحديات والأزمات المختلفة، كما اطلع عن كثب على طبيعة تدريب الكوادر بنظام التعليم المزدوج والذى يتميز بالجمع بين الجانبين الأكاديمى والعملى بهدف توفير أفضل الكوادر فى هذا القطاع الحيوى.

وزير النقل في آخر زيارته لأمانيا

كما قام الوزير، بزيارة تفقدية بمقر محطة قطارات برلين الرئيسية واستمع من مسئولى “دويتشه بان” على تصميم المحطة وإدارتها من الناحية الفنية والتجارية، وكذا السماح لشركات أوروبية وألمانية مختلفة باستخدام خطوط السكك الحديدية التابعة لـ”دويتشه بان”.

كما بحث الوزير خلال لقائه مع مسئولى “دويتشه بان” إمكانية الاستعانة بإمكانيات الشركة الألمانية فى مراجعة التصميمات المعمارية والفنية للمشروعات الحديثة فى مصر فى قطاع النقل والسكك الحديدية مثل مشروع محطة بشتيل الجديد وغيره من المشروعات.

وزير النقل في آخر زيارته لأمانيا

وزير النقل: الحكومة المصرية تقدر دعم شركة “هرنكنشت” في تنفيذ مشروع إنشاء 5 أنفاق أسفل قناة السويس

وفي وقت سابق، شارك الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، اليوم في احتفالية تكريم الحكومة الألمانية لشركة هيرنكنشت بمصنعها بمدينة شفاناو حيث كان على رأس الحضور المستشارة الألمانية انجيلا ميركل.

وقال وزير النقل، خلال الاحتفالية إنه لشرف لي أن أحضر اليوم لإلقاء كلمة مصر و تقديم خالص الشكر والتقدير للمستشارة انجيلا ميركل، والحكومة الألمانية والشعب الألماني على دعمهم المستمر للحكومة المصرية والشعب المصري، موجها الشكر للدكتور مارتن هرنكنشت، رئيس مجلس إدارة شركة هرنكنشت، على دعوته الكريمة لزيارة مصانع الشركة وحضور هذه الاحتفالية الكبري بمناسبة تكريم الحكومة الألمانية للشركة على إنتاجها المتميز من ماكينات حفر الأنفاق وعرض أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال على مستوي العالم.

وأشار الوزير إلي تقدير الحكومة المصرية البالغ للدعم الفني الذي قدمته شركة هرنكنشت للحكومة المصرية في تنفيذ مشروع إنشاء عدد خمسة أنفاق أسفل قناة السويس جنوب مدينة بورسعيد وشمال مدينة الإسماعيلية وشمال مدينة السويس حيث قدمت الشركة كافة الاستشارات الفنية المطلوبة لتنفيذ أعمال حفر المائة متر الأولي بالمشروع واستمرت في تقديم دعمها الفني حتى الانتهاء من تنفيذ المشروع بأكمله كما قامت الشركة بتدريب 40 مهندساً وفنياً مصرياً على أسلوب تجميع وتركيب الماكينات وتشغيلها وتنفيذ أعمال الحفر والتبطين.

تابع مواقعنا