الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صناع الخير تعرض تجربتها فى مكافحة “العمى” بمنظمة اليونيسكو (صور)

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 10/أكتوبر/2019 - 06:14 م

عرضت صناع الخير تجربتها فى مكافحة العمى بالمؤتمر العام للجنة الوطنية لمنظمة اليونيسكو” دعم السياسات العامة الراعية لقضايا الشباب من أجل إنشاء مجتمعات تشاركية” مثل صناع الخير فى العرض مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية.

جانب من المبادرة
جانب من المبادرة

وأكد أن المؤسسة نظمت عدد من المبادرات الإنسانية الرائدة فى مواجهة أمراض العيون جابت محافظات مصر منها مبادرة ” عنيك فى عنينا” التي نظمت ومازالت تعمل تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء و نجحت فى الكشف على أكثر من 160 الف مواطن.

وأجرت 14800 عملية جراحية للعيون بالإضافى إلى 250 عملية زرع قرنية لغير القادرين تصل تكلفة العملية الواحده إلى 30 الف جنية، كما تم توزيع 60 الف نضارة طبية عالية الجودة.

أثناء النقاش
أثناء النقاش

وأضاف زمزم أن المؤسسة نطمت مبادرة ” أولادنا فى عنينا” والتى نجحت فى الكشف على 17 الف تلميذ بالمدراس، وأجرت 35 عملية تصحيح حول وزراعة عدسة وتصحيح جفون وزرع عين صناعية.

كما قامت بتوزيع 2078 نظارات لتلاميذ وفق التشخيص أثناء القافلة وذلك بمحافظة القاهرة، والفيوم، وسوهاج، وجنوب سيناء بالعام الدراسى 2018، مشيراً إلى أن القوافل بدأت هذا العام بمحافظة الفيوم بمدرسة قوتة الجديدة وتم توقيع الكشف على العيون واجراء تحاليل الأنيميا والسكر ل 417 تلميذ وتم توزيع 235 عبوة قطرات للعيون، 96 عبوة أدوية أنيميا تكفى الواحده لمدة شهر، وعمل مقايس 65 نظارة وتحويل عدد 2 طلاب للعمليات.

جانب من المبادرة
جانب من المبادرة

وأشار زمزم إلى أن صناع الخير شاركت فى المبادرة الرئاسية “نور حياة” ونجحت فى الكشف على 3954 مواطن من خلال 6 قوافل، كما تم توزيع 1678 نظارة طبية، وعلاج 1050 مواطن، وأجراء 377 عمليات مياه بيضاء، وأكد أن الكشف والعلاج وإجراء العمليات تتم جميعها مجانا بهدف تخفيف العبء عن كاهل البسطاء.

تابع مواقعنا