الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير قطاع الأعمال يعرض الفرص المتاحة على المستثمرين والراغبين بمشاركة الحكومة

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 15/أكتوبر/2019 - 08:25 م

قال الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، إنه تم تطوير 27 شركة تابعة للوزارة، مشيرا إلى أن الوزارة تهتم في الفترة الحالية بمشروع توشكى.

وأكد توفيق خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر “مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية” تحت عنوان “الاستثمارات في المشروعات الكبرى”، أن هناك 12 ألف فدان في مشروع توشكى تم زراعتهم، كما يوجد 12 ألف فدان يتم استصلاحهم في الفترة الحالية.

وأضاف وزير قطاع الأعمال: “نحن جزء من المال العام ونمثل حوالي 227 شركة تحت قانون رقم 203”.

وواصل: “المحاور التي نعمل عليها، إعادة هيكلة الشركات، بهدف رفع الكفاءة، التعديلات التشريعية للمحافظة على استمرار الشركات”.

وأشار توفيق: “لدينا مشروع متكامل لتربية القطيع لإنتاج وتصنيع الألبان، ولدينا مشروع جسور، مشروع متعلق باللوجيستيك والنقل، جسر بين القاهرة وشرق إفريقيا، وبدأناها اليوم بوصلة، يتضمن النقل البري والبحري، نحتاج فيه لإدارة الجسر كله”.

وتابع: “كما لدينا مشروع بمشاركة 44 ٪ لقطاع العام والبنوك، للتسويق في التجارة بين مصر و10 دول إفريقية، كما لدينا 9 شركات غزل ونسيج ليها أندية، لدينا مشروع لإنشاء فريق لغزل المحلة، وعمل أكاديميات للتهيئة وتدريب الناشئين”.

وأكمل: “لدينا مشروعات في مجال الأدوية، ندعو المستثمرين لإضافة أدوية جديدة في مصانعنا، ولدينا فرصة عقود للإدارة لشركات ضخمة للنقل البري، ونحتاج شركة إدارة خبرة للمشاركة معنا.

وأوضح: “مصر تستورد جميع الإطارات من الخارج، لدينا مصنع وخبرة في العامرية، ونعرض على أصحاب الخبرة الدخول معنا كشريك ومدير”.

كما أن لدينا محفظة راضي، جاهزة للمطورين، في كافة أنحاء الجمهورية، في مجال التطوير العقاري.

يذكر أن مؤتمر “مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية”، والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد انطلق بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، ود.هالة السعيد وزيرة التخطيط بمركز المنارة للمؤتمرات.

تابع مواقعنا