الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائبة برلمانية تكشف تفاصيل جديدة بشأن انتشار الالتهاب السحائي في الإسكندرية

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 16/أكتوبر/2019 - 11:38 ص

كشفت النائبة البرلمانية، إلهام المنشاوي، عضو مجلس النواب بالإسكندرية حقيقة إصابة إحدى الطالبات في محافظة الإسكندرية، بـ” الالتهاب السحائي “.

وأوضحت النائبة من خلال صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أنها تواصلت مع والد الطالبة التي أثير أنها مريضة بالالتهاب السحائي، بمدرسة مصطفى النجار، حيث أكدت أنها ذهبت إلى المستشفى لمتابعة حالة الفتاة، واطلعت على التقرير الطبي الخاص بالطفلة، والذي كشف أنها مصابة بالالتهاب السحائي البكتيري.

وأشارت النائبة إلى أن الفتاة بدأت في التعافي وستتحسن بشكل أفضل الفترة القادمة.

وأكدت إلهام أنها ستتعامل مع هذا الموقف بحزم قائلة: “وعلى هذا الأساس بكره إن شاء الله حتشوفوا تعامل مختلف مع الموقف”.

وأضافت، “أحب أوضح لكم أنه مش فيروسي يعني الحمد لله موصلناش لدرجة الوباء”، مؤكدة: “إنه بالشكل ده يمكن التعامل مع المرض كأي عدوي بكتيريه لابد من اخذ الحيطه والحذر”، حيث أكدت أنه لا داعي للذعر.

“الصحة”: لا علاقة لـ”الالتهاب السحائي” بوفاة طالبة مدرسة صقر في الإسكندرية

وفي وقت سابق أثير جدل كبير حول انتشار مرض الالتهاب السحائي، حيث أكد الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أنه تم سحب عينات من الطفلة كرمة مصطفى الحلوة، طالبة مدرسة صقر قريش الابتدائية بمنطقة المنتزة التي توفيت صباح اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر، لتحليلها والوقفو على سبب وفاتها.

الالتهاب السحائي

وكشف وكيل لجنة الصحة، عن نتيجة العينة، مؤكداً على أنه تبين سلبية العينات، وأن سبب الوفاة لا علاقة له بالالتهاب السحائي، والذي لا يوجد أساس له في المحافظة، ولا يوجد أي أطفال حتى الآن اشتكوا من هذا المرض المزعوم.

وأهاب علاء عثمان، بجميع المواطنين الرجوع إلى السلطات الصحية المختصة قبل نشر أي أخبار تخص الحالة الصحية داخل المحافظة.

كشفت إدارة التربية والتعليم بالإسكندرية، تفاصيل وفاة الطالبة كرما مصطفى الحلو، إحدى طالبات المدرسة، مؤكدةً على أنه لم يتم إعلان حقيقة حالتها الصحية قبل الوفاة حتى الآن.

وقالت المدرسة في بيان لها عبر صفحتها على موقع التوصل الاجتماعي “فيس بوك”، إن الحالة لم يتم تشخيصها، مؤكدةً على أنه تم إبلاغ وزارة الصحة، والتأمين الصحي لإتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأوضح البيان الصادر عن المدرسة، أن لجنة من وزارة الصحة بالمدرسة، جاءت للمدرسة منذ قليل، لإتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة ثبوت أن الطفلة كانت مصابة بإلتهاب سحائي.

وأوضحت الإدارة أن نتائج التحاليل سوف تظهر  خلال ساعات، من قبل وزارة الصحة، موضحة أنه سيتم إعلانها فور ظهورها، ولن يتم إخفاء الحقيقة.

بعد شائعة انتشاره بين الطلاب.. تعرف على مرض الالتهاب السحائي وطرق العلاج

تابع مواقعنا