الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مصر الدولي” لموسيقى الفرانكو والسياحة يُكرم هيثم شاكر ودينا بطمة بشرم الشيخ

القاهرة 24
فن
الأربعاء 16/أكتوبر/2019 - 03:40 م

تستعد مدينة شرم الشيخ هذه الأيام لاستقبال مهرجان مصر الدولى لموسيقى الفرانكو والسياحة الترفيهية، والذى ستنعقد فعاليات دورتة الثالثة في الفترة من 21 إلى 25 أكتوبر الحالي.

وصرح الفنان وليد الحسيني رئيس المهرجان بأن عدد الدول المشاركة وصلت إلى 16 دولة وهي مصر، ليبيا، تونس، الجزائر،المغرب، الإمارات، السعودية، سوريا، العراق، لبنان، الأردن، الكويت فرنسا، هولندا، بيلا روسيا، أوكرانيا، إيطاليا.

محققا بذلك الجدوى الفنية والثقافية والسياحية، التي تمثل أهم اهداف المهرجان، وهي تواصل الشعوب على منصة ثقافية مصرية راقية، وجعل جميع المشاركين سفراء سلام وسياحة لمصرنا الغالية.

وأضاف الحسيني: “تضم الدورة الثالثة عدد من المتسابقين يتنافسون على لقب أفضل أغنية بمسابقة الأغنية الخاصة، ومسابقة أجمل صوت في ألحان موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، كما يستضيف المهرجان باقة متنوعة من الضيوف، نجوم الموسيقى والغناء وسفراء السلام والإنسانية ومراسلون من دول أوروبية إلى جانب الشخصيات الرسمية والاجتماعية”.

يذكر أن الدورة الثالثة من المهرجان تحت رعاية وزارة الثقافة والشباب والرياضة، ومحافظة جنوب سيناء وتعقد فعاليات بمدينة شرم الشيخ، و قد تشكلت لجنة التحكيم بهذه الدورة من الملحن حسن دنيا والشاعر عبد المنعم طه والموزع حمادة الحسيني والملحن إسلام ذكي.

كما عبر وليد الحسيني عن سعادته بإنضمام المخرج الكبير سامح عبد العزيز، لهذه اللجنة الموقرة ووجه الشكر للفنانة  مادلين طبر لجهدها، في إقناع المخرج، بالانضمام إلى لجنة التحكيم.

ويكرم المهرجان، النجم هيثم شاكر كأفضل ألبوم 2019 عن “معرفة قديمة”، والنجمة المغربية دنيا بطمة، والنجم ياسين محمود التهامي، والنجمة الفرنسية من اصول مغربية سارة أيوب، و”DJ lux from paris “والحاصل على لقب الافضل لعام 2018 عن تنفيذه الأغنية الرئيسية لكأس العالم.

وذكر وليد الحسينى بأن المهرجان يسعى دائما إلى تحقيق مكانة مرموقة، بين المهرجانات العالمية رغم الصعاب والتحديات والمعوقات، التي تواجهه في كل دورة والتي تسبب الإحباط وعدم الإستمرار ولكن أنا وفريق العمل تعاهدنا على التحدى ومواصلة رسالتنا للعالم.

تابع مواقعنا