السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نزيف الإسفلت على طرق البحيرة.. إحصائيات الإسعاف: 3 حوادث تصادم يوميًا على الطريق الزراعي

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 16/أكتوبر/2019 - 03:47 م

لم يتوقف نزيف الأسلفت حيث تتكرر حوادث الطرق اليومية وخاصة الزراعي والصحراوي بمحافظة البحيرة، وسقوط ضحايا للطرق يوميًا، في ظل عدم الوقوف على أسباب المشكلة وسرعة معالجتها منعا لوقوع مثل هذه الحوادث التي تحصد الأرواح تلو الآخرى في محافظة تعتبر من أكبر محافظات الجمهورية من حيث المساحة التي تمتد إلى البحر الأبيض المتوسط شمالا ومحافظتي الإسكندرية ومطروح غربا والجيزة جنوبا.

وبحسب إحصائيات مرفق الإسعاف تقع ما بين 3 إلى 4 حوادث تصادم متفرقة يوميا على طريق “القاهرة – الإسكندرية” الزراعي خاصة الجزء الواقع منه داخل محافظة البحيرة.

دماء عشرات القتلى والمصابين على أسفلت الطرق الزراعية والساحلية والصحراوية بالبحيرة لم تتوقف والتي أدى سوءها إلي استمرار نزيف الإسفلت بشكل أصبحت معدلاته عالمية وصارت الأرواح التي تزهقت علي الطرق يزيد بكثير عن شهدائنا في الحروب المختلفة.

فضلا عن ظهور مشهد متكرر في كل حوادث الطرق بشأن تأخر وصول عربات الإسعاف وسيارات الإطفاء إلى موقع الحادث مما يؤدى إلى ارتفاع أعداد الضحايا من المتوفين والمصابين.

ولعل أبرز وقائع تدهور الطرق وإهدار المال العام عليها الواقعة الشهيرة التي قام بها النائب محمد عمارة عضو مجلس النواب عن دائرة الدلنجات، بنزع طبقة الأسفلت دون معاناة بأحد شوارع المدينة بعد رصف الطريق بـ 8 أيام حيث ظهر هبوط وكسور وشروخ بالإسفلت مما يؤكد إهدار المال العام على رصف الطريق، حيث تقدم بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية بشأن إهدار المال العام في بعض شوارع مدينة الدلنجات.

ومن جانبه أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أن مديرية الطرق بدأت في أعمال صيانة 8 طرق في مراكز المحافظة بتكلفة نحو 15 مليون جنيه، مشيرا إلى ضرورة الانتهاء من الأعمال في المدد المخططة لتحقيق السيولة المرورية وأهمية مراعاة شروط السلامة الإنشائية في الطرق لمنع الحوادث وكلف رؤساء الوحدات المحلية بتذليل أي معوقات لسرعة الانتهاء من الأعمال.

إحصائية للطرق التي تم صيانتها

الطرق التي يتم صيانتها:-

– طريق جسر المصرف الخيري بمركز الدلنجات بتكلفة 2 مليون و600 ألف جنيه.

– طريق بلقطر بمركز أبو حمص بتكلفة 2 مليون جنيه.

– طريق مصرف العطف بمركز المحمودية بتكلفة مليون و500 ألف جنيه.

– طريق ترعة القناوية بمركز أبو حمص بتكلفة 3 مليون جنيه.

– طريق ساحل بمركز إيتاي البارود بتكلفة 800 ألف جنيه.

– طريق الناقة بمركز الدلنجات بتكلفة مليون جنيه.

– وطريق محلة كيل بمركز أبو حمص بتكلفة 3 مليون و600 ألف جنيه.

   

تابع مواقعنا