السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إثيوبيا تقلص قدرة سد النهضة الكهربائية 1300 ميجاوات.. والإنتاج في ديسمبر

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 16/أكتوبر/2019 - 08:01 م

كشفت تقارير رسمية، تفاصيل تقليص قدرة سد النهضة الإثيوبي الكهربائية بصورة كبيرة، وذلك في ظل إعلان مصر رسميًا وصول مفاوضات سد النهضة إلى طريق مسددود بسبب التعنت الإثيوبي.

وقال تقرير لصحيفة “addis fortune” الإثيوبية، إن مدير مشروع سد النهضة أرسل اقتراحًا إلي شركة الكهرباء الإثيوبية بتقليص قدرة السد الكهربية بخفض 1300 ميجاوات من قدرته الاجمالية.

وأوضح التقرير الذي نشرته الصحيفة الإثيوبية، ارتفاع األ توربينين منخفضين سوف يكون عند منسوب 60 متر أي 560 متر فوق مستوي البحر.

وتشير دراسات الجدوى التي أجريت سابقًا، إلى أن السعة المثبتة الأكثر جدوى للسد هي 3500 ميجاوات، وفقًا لمصادر قريبة من الحالة.

وذكر التقرير، أن السد ستهلك يقرب من 99 مليار برميل، وقد تم بناء السد منذ عام 2011 وحقق حاليًا إنجازًا بنسبة 68.6%، موضحًا أنه بدأ بهدف اكتماله في خمس سنوات، ومع ذلك بعد تسع سنوات لم يبدأ المشروع في توليد الطاقة.

وأشار التقرير، إلى أن الأعمال الكهروميكانيكية للسد التي تشمل تركيب التوربينات وصلت إلى 25 في المائة، حيث وصلت معظم التوربينات التسعة المشتراة إلى السد، بينما الباقي في حالة شحن حتى الآن، لافتًا إلى أنه تم تصنيع تسع وحدات من التوربينات بواسطة الستوم وفيوث، ووفرت شركة Alstom الفرنسية خمس وحدات من التوربينات، بينما قامت شركة Voith Hydro Shanghai، وهي شركة صينية مقرها ألمانيا بتصنيع أربع وحدات.

وأكد التقرير إلى أنه يجري الآن تركيب وحدتين من التوربينات، والتي سيتم استخدامها للتوليد المبكر، ومن المتوقع أن تبدأ هذه الوحدات في وقت مبكر في توليد الطاقة في نهاية هذا العام، من المتوقع إطلاق توليد الطاقة المبكر عندما يصل مستوى المياه إلى 560 متر، ومن المقرر أن يبدأ توليد الطاقة بالكامل بحلول عام 2022.

تابع مواقعنا