الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القومي للشباب يصدر قرارًِا جديدًا بشأن رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2000 جنيه

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 16/أكتوبر/2019 - 08:16 م

اجتمعت اليوم الأربعاء، اللجنة الفرعية المُشكلة من لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة المهندس ياسر عمر وكيل اللجنة، لمتابعة تنفيذ توصيات اللجنة الواردة بتقريرها بشأن الموازنة العامة للدولة 2019/2020، لاستكمال متابعة تنفيذ توصيات اللجنة بشأن موازنة وزارة الشباب والرياضة.

من جانبها قالت الدكتورة ياسمين عراقى، مدير عام التخطيط بالمجلس القومى للشباب، إن المجلس ملتزم بتطبيق قرار رفع الحد الأدنى للأجور من 1200 إلى 2000 جنيه، لافتة إلى أن المجلس أرسل خطابا لوزارة المالية يوضح ويؤكد من خلاله الالتزام الكامل بتطبيق هذا القرار.

رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تطبيق الحد الأدنى للأجور

والجدير بالذكر، أن وزارة المالية كشفت في وقت سابق، أن جهة تتقاعس عن تطبيق الحد الأدنى للأجور أو العلاوة تحال فورا للمساءلة القانونية.

وأضافت الوزراة انها “تأكدت من قيام بعض الجهات من عدم التنفيذ، وأصدرت تعليمات بأن أي مسئول لا يقوم بتطبيق الحد الأدنى للأجور تتم إحالته على الفور إلى النيابة الإدارية”، موضحة أن هناك العديد من الجهات نفذت وهناك جهات أخرى لم تنفذ، وأن الوزارة تقوم بتمويل جميع العلاوات، وكذلك الحد الأدنى للأجور.

وبررت تأخر بعض الجهات في تطبيق الحد الأدنى للأجور بسبب ما تم من تقديم صرف مرتبات الشهور الماضية، مؤكدا أنه تم توجيه جميع المؤسسات باستخدام الموارد المتاحة، متعهدا بتطبيق الحد الأدنى للأجور في جميع الجهات قبل نهاية هذا الشهر، وأنها مستعدة لزيادة المخصصات المالية للجهات الحكومية لتطبيق الحد الأدنى للأجور.

كيف واجهت المالية عدم تطبيق الحد الأدنى للأجور في الجهاز الإداري للدولة؟

تابع مواقعنا