الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استبعاد مدير مدرسة طفلة كفر الشيخ المحبوسة داخل فصل.. والتحقيق مع 3 موظفين آخرين

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 18/أكتوبر/2019 - 10:37 م

استبعد الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، مدير مدرسة غرب تيرة للتعليم الأساسي في مركز الحامول بكفر الشيخ، بعد واقعة حبس التلميذة هيام في المدرسة لمدة تزيد عن 3 ساعات ما تسبب لها في انهيار نفسي.

وقرر محافظ كفر الشيخ توقيع جزاء على نوبتجي المدرسة ومشرف اليوم الدراسي ومعلم آخر حصة في الفصل الذي شهد الواقعة وإجراء التحقيق معهم، بالإضافة إلى تكليف وكيلة وزارة التربية والتعليم  بثينة كشك بتشكيل لجنة والانتقال إلى المدرسة للاستماع إلى أقوال التلميذة وولي أمرها وشاهد العيان الذي أنقذ الطفلة.

“كسروا الباب بمفتاح حديدي والفراش اتهمهم بالسرقة”.. تفاصيل واقعة حبس الطفلة هيام في مدرسة بكفر الشيخ

وعلى مدار ما يقرب من 3 ساعات مأوساوية عاشتهم الطفلة هيام عصام أبوالرجالة التلميذة في الفصل الخامس الابتدائي بمدرسة غرب تيرة بمركز الحامول في كفر الشيخ، والتي حُبست طوال هذه المدة في المدرسة وسط صراغ وبكاء غير مسموع.

الحاج عاشور أبو الرجالة عم الطفلة هيام، كشف عن التفاصيل الكاملة لواقعة حبس ابنة شقيقه، مؤكدا أن الواقعة بدأت باتصال للأسرة من شخص من قرية أخرى يؤكد أن طفلتهم محبوسة في المدرسة منذ ساعات وفي حالة نفسية صعبة.

وأضاف الحاج عاشور، أنه حسب ما ذكر عادل عبد الحي من قرية عزبة جمعة مركز الحامول، فإنه كان يمر في وقت المغرب على المدرسة في طريقه لحضور أحد الأفراح، وسمع صوت صراخ يخرج من المدرسة، وبالاقتراب من المدرسة اكتشف وجود طفلة في الدور الثاني من المدرسة المغلق بباب حديدي وقفل.

سارع عادل عبد الحي لإنقاذ الطفلة لكنه فشل في فتح الباب الحديدي، واتصل بأحد أقاربه يعمل أخصائي بالمدرسة الذي حضر بعد ما يقرب ثلث ساعة لكنه لم يكن يملك مفتاح للمدرسة، ثم اتصل بعدها بالمسئول عن حراسة المدرسة الذي حضر أيضا دون إحضار المفتاح الخاص بهذا الباب.

“التعليم” تفتح تحقيق عاجل فى واقعة حبس طفلة داخل إحدى الفصول بسبب النظافة

تعلو صرخات الطفلة هيام مع مرور كل دقيقة، بينما دخل العامل بالمدرسة في مشادة وصلت إلى التشابك بالأيدي مع عادل عبد الحي الذي حاول إنقاذ الطفلة بعد محاولته كسر الباب لإخراج الطفلة، ومحاولة منعه وتهديده واتهامه من قبل العامل.

تهديدات العامل بالمدرسة محمد أبو غازي لم تثني عادل عبد الحي عن الاستعانة بمفتاح حديدي من أحد ورش الميكانيكا القريبة من المدرسة وأعطاه للطفلة التي تدرس في الصف الخامس الابتدائي المدرسة والتي نجحت بعد عدة محاولات في كسر القفل وفتح الباب.

وأكد الحاج عاشور أن عامل المدرسة هدد منقذ الطفلة باتهامه بأنه سرق أجهزة الكمبيوتر وغيرها من المعدات الموجودة بالمدرسة بعد قيامه منقذ الطفلة بالقفز من أعلى السور وكسر الباب الحديدي.

وأشار إلى أن الطفلة في حالة جيدة الآن بعد احتوائها من قبل العائلة، مؤكدا أن منقذ الطفلة الذي توجد علاقة بينه وبينهم نشر الواقعة على مواقع التواصل الاجتماعي وتقدم بشكوى للجهات المسئولة.

وقررت وزارة التربية و التعليم، فتح تحقيق عاجل فى واقعة تداول صوراً لطالبة تم حبسها داخل إحدى الفصول بمدرسة فى محافظة كفر الشيخ، بسبب نظافة الفصل.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، صوراً تظهر الطالبة هيام عصام بالصف الخامس الابتدائى، محبوسة داخل فصل مدرسة تابعة لمركز الحامول محافظة كفر الشيخ.

وقال مستخدمو موقع التواصل الاجتماعى، إنه تم حبس الطالبة من الساعه الواحدة ظهرًا حتي الثالثة عصرًا داخل الدور الثالث بعدما تم نسيانها وهي تقوم بكنس الفصل نظرًا لقلة عدد العمال، حيث قررت الوزارة فتح تحقيق.

تابع مواقعنا