السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خاص.. إيجل كابيتال تقترب من الاستحواذ على شبكة قنوات النهار

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 20/ديسمبر/2017 - 06:06 م

علم “القاهرة 24” من مصادر مطلعة، أن شركة “إيجل كابيتال” تقترب من الاستحواذ على شبكة قنوات النهار.

تأتى الصفقة عقب استحواذ شركة إيجل كابيتال للاستثمارات المالية “ش .م.م” على حصة رجل الأعمال المصرى أحمد أبو هشيمة فى شركة إعلام المصريين للتدريب والاستشارات الإعلامية ش.م.م” وهى الكيان المالك لشبكة قنوات أون تى فى وغيرها من الشركات والمؤسسات الاعلامية، الفعالة بشكل كبير بمجالات الإعلام بمصر.

وكانت شبكة قنوات النهار المملوكة لرجل الأعمال علاء الكحكى قد دخلت مؤخرا فى العديد من الأزمات التى جعلتها تتخلى عن أكثر من تردد خاص بها، مكتفية فقط بثلاث قنوات، وهى النهار والنهار دراما والنهار نور بعد أن كان لها أكثر من قناة وتردد على النايل سات.

كما أوضحت مصادر من داخل الشبكة أن الكحكى أبلغ عددا كبيرا من المقربين له برغبته فى بيع القناة للتخلص من أعبائها خاصة المالية، حيث تعانى الشبكة وبالأخص القناة العامة حاليا عدة أزمات أبرزها مالية والتى تؤثر بشكل مباشر على آلية العمل داخل القناة، فبالإضافة إلى تأخر رواتب العاملين والذى وصل لبعض المذيعين إلى ٥ أشهر وللعاملين خلف الكاميرا إلى ٣ أشهر، قامت القناة أيضا بعمل سياسات من شأنها تخفيض النفقات، كما طلبت الإدارة من مسئولى البرامج تقليل أعداد العاملين فى كل البرامج من ناحية وكذلك تخفيض الرواتب من ناحية أخرى. وأشارت المصادر إلى أن الشبكة استغنت بالفعل عن عدد من العاملين خلال الشهور القليلة الماضية وتجهز أيضا لدفعة استغناءات جديدة.

تابع مواقعنا