السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إحالة متهم للمحاكمة لتشهيره بعضو نيابة على “فيس بوك”

القاهرة 24
أخبار
السبت 19/أكتوبر/2019 - 03:30 م

قررت النيابة العامة إحالة متهم على خلفية اتهامه بتداول منشورا لصفحة تحمل اسم “كشف الفساد” على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” تنسب لأحد أعضاء النيابة العامة وقائع اعتداء على مواطن وإجباره على تطليق زوجته واتهامات دون دليل رسمى.

واعتبرت الأمر تشهيراً وانتهاكاً لحرمة الحياة الخاصة بحسب مواد القانون. وجاء أمر الإحالة فى القضية رقم 5573 لسنة 2019 جنح الجمالية، والمقيدة برقم 24 لسنة 2018 حصر تحقيق نيابة غرب القاهرة الكلية على خلفية تداول ذلك المنشور على صفحات الفيس بوك.

تتهم النيابة العامة أحمد على عبد السلام محمد، بأنه أهان وسب فى علانية أحد أعضاء النيابة السلطة القضائية بسبب وظيفته وطعناً فى سمعة عائلته بأن دون بحسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، نعت فيها المجنى عليه بأنه عار على القضاء المصري، وتدوينة أخري تضمنت: “أنت اللى دخلك النيابة ظلمنى ولسه هيظلم غيرى، والفلوس هيا اللي دخلتك النيابة، انهاردة أحمد شكوكو اتعرض عليك فى محضر رسمي هو ومراته، ومراتى احلوت فى عينك وطلقتنى منها واتجوزتها”.

تفاصيل إحالة متهم

وأضاف أمر الإحالة كما طعن فى سمعة عائلة المجني عليه فى تدوينة أخرى تضمنت “أحمد حسن قايل لأهل بلده أن مجدى الشربينى والد زوجته شغال قاضى فى النيابة البني آدم ده فى يوم كان عاوز يتهجم على بنته اللى هيا مراتى وطلنقى من أحمد حسن، وكانت هربانة وسايبة بيت أهلها، وأنا بقى الخروف اللى حميتها وسترتها وكتبت عليه”، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشار أمر الإحالة، إلى انتهك حرمة الحياة الخاصة بأن نشر عن طريق صفحة تحمل اسم “كشف المستور”، والتى انتشر عن طريق الشبكة المعلوماتية صوراً تنتهم خصوصية المجنى عليه دون رضاه على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة أنشأ وأدرا حساباً خاصاً صفحة “كشف المستور” على شبكة المعلومات بهدف ارتكاب الجرائم سالفة البيان على النحو المبين بالتحقيقات.

وبناء عليه يكون المتهم ارتكب الجنحة المنصوص عليها بالمواد 171،185،203، ونأمر بتقديم المتهم لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة القاهرة لمعاقبته وفقا لمواد الاتهام والوصف.

تابع مواقعنا