السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد واقعتي طنطا وكفر الشيخ.. “التعليم” تشدد على المديريات خلو المدارس من الطلاب قبل غلقها

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 20/أكتوبر/2019 - 09:57 ص

كثفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من انتشار لجان المتابعة، في جميع مدارس ومديريات الجمهورية، وذلك للاطمئنان عىل سير العملية التعليمية.

وشددت الوزارة على المدارس، ضرورة التأكيد من خلو الفصول من الطلاب جيدًا قبل الغلق، حتى لا تتكرر حالات الغلق على الطلاب كما حدث في كفر الشيخ والغربية.

وأكدت الوزارة على اللجان رصد المشكلات والعقبات التى تظهر، والتحقيق فيها خاصة فى وقائع العنف وتواجد المعلمين فى المدارس بشكل مستمر.

وأضافت وزارة التعليم، أن هناك جولات بشكل يومى من قبل وكلاء الوزارة والإدارات التعليمية لمتابعة الغياب سواء الطلاب أو المعلمين.

بعد واقعة طفلة كفر الشيخ.. استبعاد مديرة مدرسة أغلقت أبوابها على تلميذ بطنطا

استبعدت مديرية التربية والتعليم بالغربية، مديرة مدرسة العجيزي، للتعليم الأساسي بطنطا، إثر إغلاق المدرسة على تلميذ بالصف الثاني الابتدائي خلال بحثه عن شقيقته التلميذة بنفس المدرسة.

وكشف مسؤول بمديرية التربية والتعليم بالغربية، أن الواقعة لم تستغرق أكثر من ربع ساعة وتوجهت وكيل الوزارة إلى المدرسة وتم اصطحاب التلميذ إلى أسرته، “التلميذ وصل إلى أسرته قبل شقيقته”، مبينا أن اللواء هشام السعيد، محافظ الغربية قرر استبعاد مديرة المدرسة من منصبها.

وكانت مدرسة العجيزي للتعليم الأساسي بمدينة طنطا، الفترة المسائية، شهدت وجود طالب داخل فناء المدرسة بمفرده، بعد غلق الباب الحديدي للمبنى، وانصراف جميع العاملين والإدارة دون أن يراه أحد، وسمع أهالي مقيمين بجوار المدرسة، استغاثة طفل خلف باب المدرسة الرئيسي، ما دعى أحدهم للصعود أعلى سور المدرسة، وإخراجه من الفناء، وكان الطفل في حالة بكاء شديدة.

استبعاد مدير مدرسة طفلة كفر الشيخ المحبوسة داخل فصل.. والتحقيق مع 3 موظفين آخرين

وكان الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، قد استبعد مدير مدرسة غرب تيرة للتعليم الأساسي في مركز الحامول بكفر الشيخ، بعد واقعة حبس التلميذة هيام في المدرسة لمدة تزيد عن 3 ساعات ما تسبب لها في انهيار نفسي.

وقرر محافظ كفر الشيخ توقيع جزاء على نوبتجي المدرسة ومشرف اليوم الدراسي ومعلم آخر حصة في الفصل الذي شهد الواقعة وإجراء التحقيق معهم، بالإضافة إلى تكليف وكيلة وزارة التربية والتعليم  بثينة كشك بتشكيل لجنة والانتقال إلى المدرسة للاستماع إلى أقوال التلميذة وولي أمرها وشاهد العيان الذي أنقذ الطفلة.

“كسروا الباب بمفتاح حديدي والفراش اتهمهم بالسرقة”.. تفاصيل واقعة حبس الطفلة هيام في مدرسة بكفر الشيخ

تابع مواقعنا