الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النقابة العامة للصناعات المعدنية والهندسية ترفض تصفية أو خصخصة شركة الحديد والصلب (بيان)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 21/أكتوبر/2019 - 10:30 ص

أصدرت النقابة العامة للصناعات المعدنية والهندسية والكهربائية برئاسة المهندس خالد الفقي، بيانًا اليوم الإثنين، أكدت فيها أنن شركات قطاع الأعمال لا تزال هي قوام الاقتصاد القومى في مصر، معلنة رفضها أي خصخصة لشركة الحديد والصلب، خاصة بعد الحديث عن المر في الآونة الأخيرة.

وتابعت: يجب أن يكون هناك إستراتيجية للتخلص من كبوتها وتشغيلها بكامل طاقتها، واستغلال الأصول غير المستغلة والخامات المهدرة في النهوض بها، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤكدًا أن شركة الحديد والصلب لها مقومات نجاح كثيرة نظرا لإنتاجها المتعدد والمتميز من منتجات الحديد التي تبلغ نحو 30 منتج دون القطاع القطاع.

وذكر بيان النقابة العامة أن شركة الحديد الصلب هي الوحيدة التي تمتلك خام الحديد من باطن الأرض والذي يكفي لوقت طويل من الزمن وطالبت بضرورة تشكيل لجنة من الخبراء الفنيين في الخارج والداخل لوضع روشتة علاج للحفاظ على الصناعة المصرية الأصيلة التي هي واحدة من أبرز دعائم التقدم والرقي للدولة، والتي أوضح –البيان- أنها خلال 3 سنوات من الممكن أن تصل الطاقة الإنتاجية بها إلى مليون و200 طن طبقا للطاقة الاستيعابية للأفران،لافتا إلى امتلاك الشركة لمساحة كبيرة من الأرض “غير مستغلة “.

وأكد المهندس خالد الفقى رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية، عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية في تصريحات صحفية له اليوم أن توجهات البيع أو الخصخصة تخالف توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي رفع شعار “لا بيع..لا تصفية..لا خصخصة”.

وأوضح أن شركة الحديد والصلب هي أصل صناعة الحديد في الشرق الأوسط، وهى فخر الصناعة والدولة المصرية، لافتا أن الشركة تضم 8 آلاف أسرة وفيها مهارات وكفاءات كثيرة وتحتاج فقط إلى تغيير شامل في المنظومة وبالتالى لابد للدولة أن تدعمها مثل جميع دول العالم التي تدعم تلك الصناعة.

تابع مواقعنا