الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقيب السياحيين: منع الغوص في سيناء قرار الأجهزة المحلية.. ونرفض إضراب الغطاسين

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 21/أكتوبر/2019 - 05:28 م

قال باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن قرار منع الغوص بمنطقة رأس محمد وخليج العقبة، بجنوب سيناء، قرار تتخذه الدولة من خلال الأجهزة المحلية، ومحافظة جنوب سيناء، موضحا أن غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية، لم تكن صاحبة القرار.

وتابع “حلقة” في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أنه يرفض تنفيذ أي إضرابات، من قبل الغواصين بخصوص هذا القرار، ما دام هناك طرق لمناقشة القرار مع المسؤولين، وإعادة النظر فيه، بما يحقق الصالح العام، ولا يضر العاملين بالغوص، والأنشطة البحرية.

وأشار نقيب السياحيين أنه إذا طلب غواصو جنوب سيناء من النقابة مناقشة المشكلة، فهي على استعداد تام، للتدخل ومناقشة مشكلتهم، مع الأجهزة المعنية.

ونظم العشرات من مدربي الغطس والغواصين في جنوب سيناء، وقفة احتجاجية في محمية رأس محمد، اعتراضًا على قرار غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية، بشأن ضوابط تنفيذ الغوص الإبتدائي بجنوب سيناء.

وقال أحمد عربي، مدرب غطس، إن ما يقرب من 300 شخص من العاملين في مجال الغطس، ينظمون الآن وقفة احتجاجية ضد القرار الصادر من غرفة سياحة الغوص، مبينًا أن القرار مجحف ويظلم مئات الأسر.

وأضاف عربي في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إن الغرفة قررت وقف أنشطة “Intro dive”، لافتًا إلى أنه منذ تردي أوضاع السياحة وقلة أعداد السائحين، بات هذا النشاط هو الوحيد أمام الغواصين ومدبري الغطس، لجني الرزق.

وأصدرت غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية، منشورًا حمل رقم (24) لسنة 2019، بتاريخ 18 أكتوبر 2019، بخصوص ضوابط تنفيذ الغوص الإبتدائي بجنوب سيناء، حيث قالت فيه إن محافظة جنوب سيناء، اتخذت هذا القرار بعد الاجتماع بكافة الأجهزة المعنية بما فيهم غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية، بغرض الحفاظ على البيئة.

اقرأ أيضا:

غطاسو جنوب سيناء يعلنون الإضراب عن العمل اعتراضًا على قرار غرفة “الغوص” (فيديو)

تابع مواقعنا