الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد نشر “القاهرة 24”.. مستشفى جامعة المنصورة تجري عملية جراحة الوريد لمريض “إيدز” الغربية

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 21/أكتوبر/2019 - 04:43 م

أعلن الدكتور عبد القادر الكيلاني، وكيل مديرية الصحة في الغربية، تحويل المريض أحمد عطا إلى مستشفى المنصورة الجامعي، لإجراء عملية الطقع في الوريد والتي يعاني منها المريض منذ يوم 26-9-2019.

وأضاف وكيل مديرية الصحة في تصريحات لـ”القاهرة 24“، أن كافة المرضى في المديرية يتم التعامل مع حالاتهم على الفور وفق حالاتهم الصحية، وفي حال رأت إدارة المستشفى حسب التحاليل الطبية حاجة أحد المرضى للتحويل إلى مستشفى آخرى تقوم بذلك على الفور.

ونشر “القاهرة 24” قصة المريض أحمد عطا والذي اكتشف إصابته بالإيدز خلال إجراء الفحوصات الطبية حول قطع في الوريد لديه، الأمر الذي تسبب له في الحصول على رفض من أكثر من مستشفى لاستقبال حالته خوفًا من العدوى، قبل أن يستقر به الحال في مستشفى حميات طنطا.

دماء بين الطرقات.. رحلة مريض إيدز ينزف يوميًا ومستشفيات ترفض استقباله (صور)

صباح 26 سبتمبر من العام الجاري، لم يكن كقبله من الأيام بالنسبة للمواطن أحمد عطا، أحد مواطني كفر الزيات، والبالغ من العمر 42 عامًا.

في ذلك اليوم، ذهب “عطا” إلى المستشفى عقب إصابته بقطع في أحد أوتاره، وبإجراء أحد التحاليل، أكتشف أنه مريض بـ”الإيدز”.

في اليوم الذي اكتشف فيه “عطا” برفقة أخيه “علي” الأصغر منه سنًا، إصابته بمرض “الإيدز”، وهو “كعب داير” بين المستشفيات، إلا أن مستشفى جامعة طنطا قررت نقله إلى مستشفى الحميات، والتي بعد تردد حول إصابته بالإيدز من عدمها، قررت عدم دخوله، ولكن أكدت على نتيجة التحاليل، فقالت “أخيك مريض بالإيدز”، حسبما يوضح علي عطا، الشقيق الأصغر للمريض، ليعود أدراجه مرة آخرى إلى مستشفى الجامعة حيث انقطع الوريد تمامًا داخل القدم، وبعد عمل سنار تم رفض دخوله المستشفى مرة آخرى.

تابع مواقعنا