الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشار رئيس الجمهورية اللبناني: قرارات اليوم تاريخية لصالح الشعب (فيديو)

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 21/أكتوبر/2019 - 06:17 م

قال رفيق شلالا، مستشار رئيس الجمهورية اللبناني، إن الحكومة اللبنانية تتمنى أن تمضي الأزمة اللبنانية الحالية إلى حل ولو بطريقة متدرجة، موضحًا أن هناك قرارات تاريخية صدرت عن الحكومة اللبنانية، وهذه القرارات تُصدر لأول مرة في التاريخ السياسي الحديث في لبنان.

وأضاف “شلالا”، خلال مداخلة هاتفية في نشرة “أخبار TeN”، الذي يُعرض على شاشة “TeN”، أن الشارع اللبناني منتفض، والتظاهرات الشعبية كان لها تأثير كبير في الإسراع في إصدار مثل هذه القرارات، حيث إن هذه القرارات كان لابد منها لمعالجة الوضع الاقتصادي المتردي الذي شكل رد فعل المتظاهرين.

وأوضح أن ما يأمله لبنان أن تلقي هذه القرارات بعد دراستها بوضوح اهتمامًا من قبل المتظاهرين، بعيدًا عن الشعارات والهتافات، لأنها قرارات تاريخية جريئة وستنفذ وفق التعهدات التي أطلقت اليوم في جلسه الحكومة.

وتابع: “لأول مرة في التاريخ هذه القرارات الجرئية تجاوب مطالب المتظاهرين فيه شعارات معقولة وهناك شعارات قابلة لتحقيق وهناك شعارات صعب تحقيقها”.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش اللبناني، تضامن الكامل مع مطالب المتظاهرين المشروعة في بلاده، داعياً المتظاهرين إلى التعبر عن ماقفهم بشكل سلمي، وذلك حسبما أفادت إكسترا نيوز في عاجل لها.

ودعا الجيش اللبناني المتظاهرين إلى السلمية والتعاون مع القوات الأمنية، وعدم التعدي على الأملاك العامة والخاصة، كما دعا المتظاهرين للتجاوب مع قوات الأمن وتسهيل حياة المواطنين.

وقالت قناة الحدث، إن هناك اعتداء عناصر تابعة لحركة أمل في الجنوب على غاضبين من حزب الله وقياداته.

رئيس لبنان: أتفهم مطالب المتظاهرين.. وسأبذل قصاري جهدي لتخفيف معاناه المواطنين

وقال ميشال عون، رئيس لبنان ، إنه يتفهم مطالب المتظاهرين، مشيرًا إلى إنه في سلسلة إجراءات لإصلاح الوضع بالبلاد.

وأكد عون، في كلمة للشعب اللبناني، إنه سيبذل قصاري جهده لتخفيف معاناه المواطنين.

تابع مواقعنا