الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاهد| الاعترافات الكاملة للمتهمين بإثارة الشغب أثناء محاكمة راجح (فيديو)

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 22/أكتوبر/2019 - 01:02 م

أعلنت وزارة الداخلية، إلقاء القبض على 22 شخصًا متهمين بمحاولة إثارة الرأي العام والتحريض ضد الدولة، مستغلين حادث مقتل الطالب محمود البنا شهيد الشهامة المنوفية.

وقالت الداخلية في بيان لها، إن ذلك جاء في إطار جهود الوزارة لكشف ابعاد مخططات جماعة الإخوان الإرهابية والعناصر الايثارية لاستغلال الأحداث المختلفة، لإثاره الرأي العام وتأجيج المشاعر لدى المواطنين والتحريض ضد الدولة، من خلال نشر العديد من الأخبار المغلوطة والشائعات الكاذبة، ومن بينها حادث الاعتداء على الطالب محمود البنا بمحافظة المنوفية، مما أدى لوفاته.

وأضافت، أن قطاع الأمن الوطني تمكن من رصد محاولة الجماعة الإرهابية استغلال الحادث المشار اليه في تأليب الرأي العام واثاره الفوضى والبلبلة في أوساط المواطنين، وأمكن تحديد العناصر القائمة على هذا التحرك وعددهم 22 شخصًا وضبطهم عقب تقنين الإجراءات حيالهم.

“طباعة منشورات وأموال وأسلحة”.. كيف خططت عناصر إرهابية لإثارة الشغب أثناء محاكمة راجح؟ (فيديو)

https://www.youtube.com/watch?v=vfIGj-eApV0&feature=youtu.be&fbclid=IwAR2bo1WIzt1wmFwIR69wHrouSA5y35ZBZE1UGEmDOtIcTLu_C8LKPKFYhoY

كشفت سالي فوزي محمد الصاوي، والتي تقطن في منطقة الشهداء بالمنوفية، أنها تلقت تعليمات بالتحريض على مواقع التواصل الاجتماعي، واستغلال حادث مقتل محمود البنا، وتجميع الناس لعمل مظاهرات ضد الدولة والحكومة.

سالي محمد
سالي محمد

وأكد محمد محمود عبد الحافظ، يقطن في مركز الشهداء بالمنوفية، أنه تلقى اتصالاً من أحد الأفراد التابعين لجماعة الإخوان، والذي تجمعوا بناءً عليه، وتلقوا أموالاً مقابل تجميع المواطنين أمام محكمة شبين الكوم، بالتزامن مع جلسة راجح.

eXtra news

✔@Extranewstv

اعترافات المضبوطين من عناصر الإخوان الإرهابية في واقعة استغلال حادث محمود البنا

فيديو مُضمّن

٢٨٥

١١:٠٥ ص – ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩ المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

وتابع عبد الحافظ، أنه كان من المتفق قلب التجمعات لهتافات ضد الدولة، مشيرا إلى أنه كان بحوزتهم حقيبة وبها أسلحة، وكانوا على استعداد لاستخدامها في حالة تدخل قوات الأمن، وحدوث اشتباك.

محمود حافظ
محمود حافظ

محاكمة راجح

فيما قال حسين محمد حسين، والذي عرف نفسه بأنه إخواني، إنه اتفق مع مجموعة من أصدقائه على استغلال حادث قتل محمود البنا، بالمنوفية بعدما وجد أن الحادث منتشر على السوشيال ميديا على نطاق واسع، مشيراً إلى أنهم قاموا بطبع منشورات وقاموا بلزقها على الجدران، لإثارة الأهالي ضد الدولة والحكومة.

وبدوره كشف الإخواني خالد السيد محمد علي، عن تفاصيل المكالمة المفبركة عبر “واتس آب”، والتي تتدعي أن جد الطفل محمد راجح، لواء سابق بجهاز الشرطة.

وقال خالد:”تلقيت تعليمات من قيادات الإخوان بالخارج، لاستغلال مقتل محمود البنا بتاع المنوفية، وعملت محادثة مفبركة على (واتس آب)، لجد القتلت لواء شرطة وأحد الضباط الحاليين، لتزوير بطاقة شخصية لإثبات أن المتهم طفل، ونفاذ عقوبة الإعدام”.

تابع مواقعنا