الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد افتتاحه.. انهيار سقف “LC Waikiki” وجراج سيتي سنتر بسبب السيول (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 23/أكتوبر/2019 - 12:01 ص

تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت اليوم الثلاثاء، في غرق مول سيتي سنتر والذي تم افتتاحه بشرق القاهرة.

واضطرت إدارة المول إلى إخلاء المول بالكامل وقطع الكهرباء عن المول عقب نشوب ماس كهربائي، وغرق أسقف بعض المحلات الشهيرة مثل “LC Waikiki، والفوود كورت”.

وكانت شركة ماجد الفطيم، الشركة المتخصصة في تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة، قد افتتحت أول الشهر الجاري مول سيتي سنتر ألماظة باستثمارات بلغت 6.8 مليار جنيه.

مطار القاهرة يوضح حقيقة غرق صالاته بسبب الأمطار الغزيرة (صور)

من جهة أخرى، صرح مصدر مسئول بشركة ميناء القاهرة الجوي، أن الفيديو الذي تداوله منذ قليل عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود تراكم لمياة الأمطار داخل إحدى صالات السفر بمطار القاهرة هو خاص بصالة رقم 2 بمبني الركاب رقم 1 الواقعة بالطابق السفلي بالمطار القديم، والتي تدخل حاليا ضمن أعمال التطوير الخاصة بمبني الركاب رقم 1، والتي تقوم بها شركة فرنسية.

وأوضح المصدر، أن هذه الصالة مخصصة حاليا لتشغيل رحلات لإحدى شركات الطيران الخاصة بمعدل رحلة إلى رحلتين يوميا نظرا لأعمال التطوير ورفع الكفاءة، ولاتقلع منها حاليا رحلات منتظمة لشركات أخرى، كما أن هذا المكان بعيد تماما عن صالات السفر والوصول بمبني الركاب رقم ١ و٢ و٣ التي تشهد تردد المسافرين من وإلى مطار القاهرة والتي لم تتأثر مطلقا بسوء الأحوال الجوية ومرفق الصور الدالة علي ذلك.

وأضاف المصدر قائلا: “حدثت تجمعات المياة بالصالة نتيجة تراكم مياة الأمطار بشكل كبير تجاوز الحاجز الخرساني المقابل للصالة الواقعة بالطابق السفلي تحت الأرض حيث تم تسريب المياة لفترة زمنية محدودة وعلي الفور تم سحب المياه من داخل الصالة ولا يوجد حاليا اي أثار لها”.

تابع مواقعنا