الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تجنب اللوحات الإعلانية وأكشاك الكهرباء.. تحذيرات هامة من “الأرصاد الجوية” بشأن طقس غدًا الجمعة

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 24/أكتوبر/2019 - 06:42 م

أصدرت الإدارة العامة للتحاليل، التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرات جوية خلال الـ48 ساعة القادمة.

وقال الدكتور أشرف صابر، القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة، إنه من المنتظر أن تستمر حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حتى يوم السبت القادم، على أن تكون ذروتها اليوم الخميس وغدًا الجمعة، فمن المتوقع أن يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على السواحل الشمالية ومناطق من الدلتا ومدن القناة، تصل لحد السول عی مناطق من شمال ووسط سينا،ء وتكون متوسطة الشدة على القاهرة ومناطق من شمال الصعيد وجنوبًا على مدينتي حلايب وشلاتين.

وناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بعدم الخروج غدًا الجمعة يقدر الإمكان إلا في حالة الضرورة القصوى، وذلك للمتواجدين في محافظات السواحل الشمالية والدلتا ومدن القناة وشمال ووسط سيناء، حرصًا على سلامة المواطنين ومنعًا للتكدسات المرورية، وأيضًا لمساعدة الجهات المعنية في إزالة الكميات المتراكمة من المياه بعد سقوط الأمطار.

ونصحت الهيئة، المواطنين القيادة بهدوء على الطرق خاصة السريعة للتحكم في عجلة القيادة من الانزلاق اثناء سقوط الأمطار، ولانخفاض مستوى الرؤية الأفقية في الصباح الباكر بسبب تكون الشبورة المائية، وتجنب التواجد تحت اللوحات الإعلانية أو بجانب أعمدة الإنارة واكشاك الكهرباء.

ومن المتوقع اعتبارًا من يوم الأحد، أن يبدأ التحسن في الأحوال الجوية، حيث تنحصر فرص سقوط الأمطار تكون خفيفة الى متوسطة على السواحل الشمالية وتزداد فترات سطوع الشمس على باقي الأنحاء، وتعود درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية.

وواصلت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مناشدتها للمسؤولين خاصة في المدن المطلة على البحر المتوسط والدلتا ومدن القنادة وشمال ووسط سيناء، اتخاذ التدابير المناسبة لمجابهة الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.

تابع مواقعنا