الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صرف دواء خاطئ من صيدلية.. “فيس بوك” ينقذ حياة مواطن بالدقهلية

القاهرة 24
أخبار
السبت 26/أكتوبر/2019 - 11:20 م

أنقذ موقع “فيس بوك” حياة أحد المواطنين، مريض، إذ صرفت له صيدلية بمركز المنزلة في محافظة الدقهلية، دواء بالخطأ غير الذي وصفه الطبيب، وعندما أدركت الصيدلية الخطأ، لم تتمكن من التواصل مع الرجل لاستبدال العلاج، ولجأ الطبيب إلى “السوشيال ميديا” للوصول إليه.

شاهد لحظة خروج محمد راجح والمتهمين بقتل محمود البنا “شهيد الشهامة” من المحكمة (فيديو)

وتداول عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، منشور كتب فيه: “اللي يعرف محمد رمضان بروق.. اشترى دواء من صيدلية بوسط البلد.. لكن أخذ دواء غلط ممكن يموت.. ومحدش عارف طريقه، شييير”، فيما تداول آخرون المنشور مع صورة للمريض التقطتها كاميرا مراقبة.

وقال إبراهيم حامد، أحد أهالي المنزلة، إن المذكور كشف لدى “محمد. م” طبيب تخصص باطنة في مدينة المنزلة، وصرفت له مساعد الصيدلي في صيدلية بوسط البندر حقن بنج بدلًا من حقن المضاد الحيوي المكتوبة في الروشتة ويدعى “thiophenicol”، وعندما راجع الصيدلي الأدوية اكتشف الخطأ، واتصل بالطبيب للتواصل معه.

وأوضح: “الطبيب لا يعرف عنوانه أو تليفونه، وحرر الصيدلي محضر في قسم الشرطة، حتى يتمكن الأمن من الوصول إليه وإنقاذه، كما تداول الأهالي المنشور لمساعدة الأمن قبل أن يأخذ أي جرعة من الدواء”.

وطمأن بدوي عادل، مستخدم آخر لموقع “فيس بوك”، على أن صوت ندائهم وصل إلى المريض وتوجه إلى الصيدلية لاستبدال الدواء، وتبين أنه من قرية فرج التابعة لمركز صان الحجر بمحافظة الشرقية، وهو ما أكد عليه آخرون.

تابع مواقعنا