الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بلاغ يتهم عبد الله الشريف ببث فيديوهات ملفقة عن الجيش وإثارة الفتنة فى البلاد

القاهرة 24
أخبار
الأحد 27/أكتوبر/2019 - 12:17 م

تقدم طارق محمود المحامى بالنقض والدستورية العليا، ببلاغ للمستشار المحامى العام الاول لنيابات استئناف الاسكندرية ، قيد تحت رقم 6418 لسنة 2019 بلاغات محامى عام أول، اتهم فيه الإخوانى عبد الله الشريف والذي يقدم برنامجه على قناة الشرق الإخوانية المملوكة للهارب أيمن نور.

وتابع مقدم البلاغ، أن الفيديوات والتى تبث من تركيا وممولة من المخابرات التركية والقطرية، مفبركة وملفقة عن مؤسسات الدولة وعلى رأسها المؤسسة العسكرية لخلق حالة من الفوضى والاضطرابات فى البلاد بناءً على التعليمات التى تصدر إليه من العميل أيمن نور وقيادات التنظيم الإخوانى الإرهابى الدولى المقيمين فى تركيا.

وأكمل مقدم البلاغ، أن المشكو فى حقه يتلقى منهم مبالغ مالية بصفة منتظمة مقابل ارتكابه جرائم فى حق الدولة المصرية ومؤسساتها وتعمده نشر أخبار كاذبة والتطاول على قيادات الدولة والتحريض ضدها.

إنذار رسمي لسفير بريطانيا بمصر للقبض على اليوتيوبر عبد الله الشريف (مستند)

ونص محمود فى بلاغه، أن الهارب عبدالله الشريف دأب من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى تويتر على نشر أخبار كاذبة وملفقة عن مؤسسات الدولة وتعمده نشر فيديوهات مفبركة عن المؤسسة العسكرية بهدف نشر الفوضى والاضطرابات وتكدير الامن والسلم الاجتماعيين وتشويه صورتها فى المحافل الدولية للاستقواء بالخارج للتدخل فى الشأن الداخلى المصري ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها الدستورية والتشريعية.

وأوضح مقدم البلاغ، أن المشكو فى حقه ينشر الفتنة فى الشارع المصري والإخلال من هيبة الدولة وزعزعة الاستقرار والامن الداخلى للبلاد مقابل تلقيه مبالغ مالية مشبوهه بصفة دورية ومنتظمة من جهات معادية للدولة المصرية ومؤسساتها.

وطالب محمود فى ختام بلاغه بفتح تحقيقات عاجلة وفورية فى وقائع البلاغ المقدم، وإصدار أمر ضبط وإحضار لعبدالله الشريف لارتكابه الجرائم المنوه عنها فى البلاغ، ووضع اسم المقدم ضده البلاغ على قوائم ترقب الوصول، وإخطار الإنتربول الدولى لإدراج اسمه على قائمة النشرة الحمراء للقبض عليه وتسليمه للسلطات المصرية، وإحالته لمحاكمة جنائية عاجلة.

تابع مواقعنا