الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التخطيط”: خطة متكاملة للانتقال للعاصمة الإدارية.. والدليل الاسترشادي يحدد دور الجهات المشاركة

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 27/أكتوبر/2019 - 03:39 م

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة يعد فرصة جيدة نحو بيئة رقمية حديثة، وهو ما يعد بدوره إحدى الركائز الأساسية لبرنامج الإصلاح الإدارى فى مصر.

وأشارت وزيرة التخطيط في كلمتها، التي ألقتها نيابة عنها، المهندسة غادة لبيب، في مؤتمر رؤية مصر 2030، إلى وضع وزارة التخطيط خطة متكاملة للانتقال إلى العاصمة الإدارية تعتمد على مجموعة من العناصر أهمها إصدار الدليل الاسترشادى، والذى يعد بمثابة وثيقة تحدد دور ومسئولية كل جهة مشاركة فى عملية الانتقال.

ولفتت السعيد، إلى إنشاء الوحدات المستحدثة لرفع كفاءة الجهاز الإدارى، فضلًا عن مشروع تقييم العاملين بالجهاز الإدارى والذى تكمن أهميته فى معرفة مهارات وقدرات كل موظف لتسكينه فى الوظيفة الملائمة والاستفادة من قدراته ومهاراته.

وشاركت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى ممثلًا عنها المهندسة غادة لبيب، نائب وزيرة التخطيط لشئون الإصلاح الإدارى فى مؤتمر رؤية مصر 2030 .. تأثير الاقتصاد الرقمى على التكنولوجيا المالية.

وناقش المؤتمر جهود النهوض بالاقتصاد المصرى وتقديم أفضل الخدمات الحكومية فى كل قطاعات الدولة ومواكبة التطور التكنولوجى الذى يضع الاقتصاد المصرى على خريطة الاقتصاد العالمى.

تابع مواقعنا