الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الاتحاد الدولي للاتصالات: خدمات الجيل الخامس 5G طبقت ببعض الدول

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 28/أكتوبر/2019 - 02:58 م

قال هولين زاو الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات ، أن خدمات الجيل الخامس 5G تقدم في العديد من الدول حول العالم كمحاولات تجريبية، بينما عدد قليل من الدول قام بتشغيل رسمى للخدمة الجديدة.

واضاف في مؤتمر صحفي ان تجارب الجيل الخامس انتشرت في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وسيترتب عليها البدء في التخطيط لخدمات جديدة واستثمارات في مجالات مختلفة.

وتابع، “في مصر الرئيس السيسي يؤكد دائما على دعمه الكامل للتطور والتنمية التكنولوجية، واكد خلال مقابلتي له علي دعمه تحول مصر للعصر الرقمي بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيات الحديثة.

المؤتمر ليس مهما فقط لعالم الصناعة الراديوية والاتحاد الدولي للاتصالات، بل يلعب دورا مهما للجنس البشري بأكمله، للعقد القادم أو حتى ما بعد ذلك، ويؤثر في التنمية بشكل كبير، كما أنه حجر زاوية في تاريخ اتحاد الاتصالات، وأن المؤتمر بصدد إعادة رسم خريطة الاتصالات الدولية عالميا.

ووصف رئيس الاتحاد، الترددات الراديوية بالمورد الأساسي لتقديم خدمات الاتصالات والإنترنت لكافة دول العالم، مشيرا إلى أن المؤتمر يهدف إلى رسم الاستخدامات الدولية للترددات، والخدمات التكنولوجية، والاتصالات الفضائية عبر القمر الصناعي، وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات في الطاقة، والتنمية المستدامة، والنقل، والزراعة.

تابع مواقعنا