السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس مدينة شبين الكوم: “قطار القناطر كاد أن يلتهم حياة المواطنين ونوجينا من كارثة حقيقة”

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 29/أكتوبر/2019 - 10:44 م

كشف المهندس غريب أحمد، رئيس مدينة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، تفاصيل واقعة تحرك قطار شبين القناطر، بدون قائد، مشيرًا إلى أنه تم السيطرة عليه قبل وصوله إلى المزلقان الملاصق له.

وأضاف “غريب” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج “90 دقيقة” المذاع على فضائية “المحور”، أنه وصله خبر بأن هناك قطار قادم من المرج إلى شبين القناطر، وحينما فتش عن مصدر المعلومة، علم أنه النائب محمود بدر، عضو مجلس النواب عن شبين القناطر.

وأشار رئيس مدينة شبين القناطر، إلى أن السائق نزل من القطار بعد توقفه لتغيير ورديته، وبدأ في الحركة البسيطة، وكان في طريقه إلى مزلقان، إلا أن العناية الإلهية أنقذتنا من الكارثة.

هيئة السكة الحديد تنفي تحرك قطار شبين القناطر بدون سائق (بيان)

وأكد غريب أحمد، أن السائقين تمكنوا من إيقاف القطار بعد تحركه، وكانت الإصابات خفيفة بإغماء عدد بسيط، وانهيار البعض عصبياً، مشيراً إلى أن المسافة تقدر بـ700 متر عن المزلقان.

وفي وقت سابق، نفت هيئة السكة الحديد، ما أثير ببعض المواقع الإعلامية، من تحرك قطار شبين القناطر بدون سائق.

حيث أكد المهندس اشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدي، أنه قد وردته رسالة من أحد المواطنين تفيد أن قطارًا بمحطة “شبين القناطر” قد تحرك بدون سائق، وذلك أمس الأثنين، مشيرًا إلى أنه على الفور تم الرجوع لمراكز التشغيل بشبين القناطر والقاهرة للتأكد من صحة ذلك والتي نفت حدوث ذلك وأن حركة القطارات تسير بصورة منتظمة.

وتابع رغم ذلك تم صدور تعليمات من رئيس الهيئة للمسئولين عن التشغيل بمزيد من التحقيق في صحة ما أثير، حيث تم استدعاء المسئولين عن التشغيل بمحطة شبين القناطر، في هذا الوقت والتحقيق معهم وسؤالهم عن صحة الواقعة، حيث نفوا جميعاً ما أثير بالرسالة ثم قامت لجنة بالتوجه لمحطة شبين القناطر والتحري عن صحة ما حدث والوقوف على إجراءات التشغيل بالمحطة، وتبين عدم صحة ما أثير بشأن هذه الواقعة.

“شهدت حالات إغماء”.. حادثة جديدة لقطار تحرك بدون سائق في القليوبية

تابع مواقعنا