الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“صحة” البحيرة تشن حملات على 719 منشأة عذائية

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 01/نوفمبر/2019 - 02:49 م

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالبحيرة، بشنحملات على المنشآت الغذائية في إطار تكثيف الحملات الرقابية على منشآت بيع وتداول الأغذية، للتأكد من مطابقة السلع المعروضة من حيث مصدرها وتاريخ صلاحيتها ومدي الإلتزام بالقوانين والإشتراطات الصحية، حفاظاً على صحة المواطنين، وكذا المرور على جميع أنشطة صحة البيئة المختلفة لمتابعة مدى إلتزمها بالإشتراطات الصحية.

وقالت مديرية الصحة، إنه تم المرور علي 719 من المنشآت الغذائية وتم سحب 1188 عينة وتحرير 753 محضر وتم التوصية بإيقاف 51 منشأة، وإعدام 35 طن و123 كيلو من الأغذية المختلفة لعدم إحتفاظها بخواصها الطبيعية وغير صالحة للإستخدام الآدمي، و54 لتر مياه غازية وعصائر لإنتهاء مدة الصلاحية، وإصدار 2808 شهادة صحية من مراكز الفحوص منهم 214 تحت الإشراف الصحي.

وفى سياق متصل، قامت مديرية الصحة بالبحيرة، بالمرور على جميع أنشطة صحة البيئة المختلفة، ممثلة في الرقابة على المياه، والرقابة على الصرف، والرقابة على الصحة العامة للمرافق.

وتم معاينة وتقييم الأثر البيئي لعدد 5 مواقع مقترحة لإقامة محطات رافع صحي، وسحب عدد 2 عينة لتجديد ترخيص صرف صناعي لعدد 2 منشأة صحية، والمرور على عدد 2 خزان مياة شرب أعلى المنشآت والوقوف على مدى إستيفاءها للاشتراطات الصحية، وخزان مياه الشرب بمستشفى وادى النطرون.

كما تم المرور على 4 مدارس بمدينة أبو حمص وتقييم البيئة الداخلية والخارجية لها، والمرور على 3 آبار جوفية بعدد 3 مصانع مياة معبأة للتأكد من مدى إلتزام المصانع لشروط ترخيص الآبار.

تابع مواقعنا