الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرئيس الأكاديمي للجامعة الأمريكية: سنسمح للشركات بالتواجد بالجامعة بشرط العمل مع الطلاب

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 01/نوفمبر/2019 - 03:31 م

قال الدكتور إيهاب عبد الرحمن، الرئيس الأكاديمي للجامعة الأمريكية في القاهرة، إن مباردة auc media club تعد من أهم المبادرات التي تطلقها الجامعة، لافتًا أن المبادرة تعد جسر بين التعليم والمؤسسات المهنية، ووسائل الإعلام في مصر.

وأضاف عبد الرحمن، في كلمته خلال احتفالية إطلاق نادي الجامعة الأمريكية بالقاهرة للصحفيين و الإعلاميين، الذي أقيم بمقر الجامعة الأمريكية في القاهرة.

وتابع: الجامعة تهتم أيضًا بجودة التعليم، والترابط بين غرفة المحاضرات، وسوق العمل والصناعة، موضحًا أن الجامعة تركز على المفهوم الشامل للصناعة بكل ما تعنيه الكلمة.

وتركز أيضا علي جودة التعليم الابتكار وتدويل الجامعة، وتأهيل الطلاب لسوق العمل، حيث نعلمهم خلق الوظائف لا البحث عنها، وذلك من خلال عدة عوامل منها ربط المحتوى الاكاديمي بسوق العمل، وهذا ما يتم السعى اليه في صورة V-LAB.

وأوضح عبد الرحمن أن شركة سويفل، خرجت للنور على يد احد طلاب الجامعة الأمريكية ومولت نفسها بـ ٤٢ مليون دولار، مشيرا الي أن الـ V-LAB خرج منه اكثر من 50 شركة، ووفر 1500 فرصة عمل، وحصل على ايرادات تقدر بحوالي بليون جنيه مصري، لافتا ان الجامعة بصدد انشاء مشروع اكبر من الـ V-LAB، يتمثل في Innovation Hub.

وذلك لدعم الابتكار وسيسمح للشركات بالتواجد على ارض الجامعة بشرط العمل مع الطلاب وثق مهاراتهم وتدريبهم.

جدير بالذكر، أن نادي الجامعة الأمريكية بالقاهرة للإعلاميين يضم نخبة من الكتاب والصحفيين والإعلاميين حيث يقدم لأعضائه مجموعة من الخدمات الحصرية مثل حضور بعض الفعاليات وورش العمل الخاصة ودعوات للعروض المسرحية والأفلام والمعارض وتخفيضات على الكتب بمنافذ بيع دور نشر.

تابع مواقعنا