السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: نتعاون مع الدول الإفريقية في مختلف المجالات لتحقيق خطة تنمية إفريقيا 2063

القاهرة 24
أخبار
الأحد 03/نوفمبر/2019 - 11:43 ص

قال عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن مصر تولي اهتمام خاص بالتعاون مع اشقائنا من الدول العربية لتحقيق التنمية المستدامة على المستوى العربي.

وذلك بالإضافة تعطي مصر أهمية خاصة لأشقائها من الدول الأفريقية، لتشارك مصر بفاعلية في جهود تنفيذ أجندة تنمية افريقيا 2063.

وأضاف السيسي، في كلمته بافتتاح النسخة الثالثة من الأسبوع العربي للتنمية المستدامة والتي ألقتها، نيابة عنه، وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، أن مصر تحرص على التعاون والتنسيق المستمر مع الدول الإفريقية في مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية.

يأتي ذلك خاصة في ظل رئاسة مصر الحالية للاتحاد الافريقي، والتي تكللت بالإعلان عن بدء سريان اتفاقية التجارة الحرة بين الدول الأفريقية، وذلك خلال افتتاح القمة الاستثنائية للاتحاد الإفريقي في نيامي في دولة النيجر الشقيقة.

وأشار السيسي، إلى أن اتفاقية التجارة الحرة بين الدول الإفريقية، من المنتظر أن تدعم آفاق التعاون التجاري والاقتصادي بين دول القارة، من خلال الإلغاء التدريجي للتعريفة الجمركية على التجارة بين الدول الأعضاء بالاتحاد، والتوجه إلى زيادة الشراكات الإنتاجية بين دول الدول الأعضاء وتقليل الاعتماد على تصدير المواد الخام.

وشدد رئيس الجمهورية، على أنه حرصًا من مصر على تحقيق الأهداف الأممية لخطة التنمية المستدامة 2030 منذ تدشينها في سبتمبر 2015 وما تشمله من أهدافٍ تركز على تدعيم الشراكات الدولية، شاركت مصر على الصعيد الدولي في المنتدى السياسي رفيع المستوى للتنمية المستدامة.

 

تابع مواقعنا