الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد الجندى: “احترموا العلماء بلا تقديس أو تأليه” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 03/نوفمبر/2019 - 07:18 م

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن البعض يفتعل أزمات وفتن فى المجتمع نتيجة الفراغ الدينى والثقافى والفكرى، مشيرًا إلى أن المثقفين والفنانين والأدباء والشيوخ لا يقومون بعملهم مما تسبب فى عدم وجود حراك فكري.

وتابع الجندى، خلال حلقة برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “dmc”، اليوم الأحد: “عندنا فريقين أحدهما عاوز يخلص على رموز الأمة مثل الشيخ الشعراوى، وآخرين بيدافعوا، وفى فريق عامل نفسه واعظ وهو عمال يذبح فى الرجل”.

وأوضح: “ارفعوا أيديكم عن التراث والعلماء فكلهم لهم ما لهم وعليهم ما عليهم، فتشوا فى أى عالم أو صحابى أو الفقهاء، هتلاقوا عندهم اخطاء فيبقى توقير بدون تقديس، احترام بلا تأليه”.

وفي وقت سابق، قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الخط الدعوي الذي يسلكه الكثيرون من المتحدثين في الإطار الدعوي الوعظي يتّسم باللين واللطف، مؤكدًا أنهم يتحدثون عن الجنة والمغفرة والعفو والجود كطريقهم فى الوعظ، موضحًا أن الترهيب في الدين أصبح يخيف الناس.

خالد الجندي: الترهيب أصبح يخيف الناس من الدين (فيديو)

وأضاف “الجندي” خلال حلقة برنامج “لعلهم يفقهون” المُذاع عبر فضائية “dmc”: “إن هذا الكلام جميل جدًا ولا يوجد أي مانع من أن نردد هذا الكلام.

وأكد أن الاتجاه إلى اللين في الوعظ غير كافٍ، مشيرًا إلى أننا لابد وأن نكون واقعيين جدًا فى التعامل مع مثل هذه القضايا.

تابع مواقعنا