الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير مركز السموم: تناول الشاي والسجائر بإفراط من علامات تعاطي المخدرات (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 03/نوفمبر/2019 - 08:49 م

قال الدكتور نبيل عبد المقصود، مدير مركز السموم بمستشفي القصر العيني، إن من علامات مدمن المخدرات، تغير الشخصية، والاستيقاظ طوال الليل والنوم طوال النهار، والإهمال في العمل، فضلًا عن إنه ينعزل إجتماعيًا ويتطاول على أهله.

وأضاف عبد المقصود، خلال لقائه ببرنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة “صدي البلد”، أن كثرة تدخين السجائر وشرب الشاي، بطريقة مفرطة من علامات تعاطي المخدرات.

وأشار مدير مركز السموم بالقصر العيني، إلى أن مخدر “الإستروكس” عبارة عن مواد يتم تخليطها بالأعشاب وبيعها للمدمنين بأرخص الأسعار، لافتًا إلى أن هذه المواد ليست مدرجة في جدول المخدرات، مؤكدًا أن وزارة الصحة أدرجت 16 مادة تضاف إلى قائمة المواد المخدرة مؤخرًا.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة إضافة 7 مواد جديدة بمشتقاتها وأملاحها ونظائرها واستراتها وإيثراتها، علاوة على أملاح النظائر إلى القسم الثاني من جدول الأول الملحق بقانون مكافحة المخدرات، والذي صدر برقم 182 لسنة 1960.

56 قضية و70 متهمًا.. حملة موسعة لضبط تجار المخدرات في محيط المدارس والجامعات والمعاهد

الصحة تعلن أسماء أدوية جديدة مدرجة بجدول المواد المخدرة

وكانت وزارة الصحة قد أردت في وقت سابق، قائمة جديدة لأدوية مدرجة بقائمة جدول المواد المخدرة.

ونشرت جريدة “الوقائع المصرية” في عددها رقم 84، الصادر في 10 أبريل 2019، قرار وزارة الصحة والسكان رقم 177 لسنة 2019، بإضافة بعض المواد وأملاحها ونظائرها واستراتها وإيثراتها وأملاح نظائرها واستراتها ومستحضراتها، في القسم الثاني من الجدول رقم (1) الملحق بالقانون رقم 182 لسنة 1960، لقائمة المواد المخدرة.

والمواد التي أدرجتها الوزارة بقائمة المواد المخدرة هي: (5F-MDMB-PLCA، وADB-FUBINACA، وADBICA، و5-FLUORO ADBICA، و5-FLOURO APP-PICA (px1).

تابع مواقعنا